المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص.. "البشلاوي" تكشف أسباب نجاح مهرجان دبي السينمائي

الجمعة 09/ديسمبر/2016 - 08:02 م
احمد مصطفى
طباعة
قالت الناقدة الفنية خيرية البشلاوي، إن أسباب تراجع مهرجان القاهرة الدولي أمام نظيره في دبي، يرجع إلى الوهج والسمعة والبهرجة، التي يتخذها الأخير خلال الدعاية له، بما يتكلف أموال باهظة.

وأوضحت "البشلاوي"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن توجه نجوم الفن العربي والمصري بوجه الخصوص، إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي، يرجع إلى ما أسمته بـ"السبوبة"، لاسيما أن نجوم العالم أيضًا يهرولون إليه لنفس السبب.

وأضافت، أن جميع الأفلام العالمية، التي تعرض في دبي السينمائي لأول مرة، يدفع فيها مبالغ كبيرة جدًا، لا يقوى عليها مهرجان القاهرة السينمائي ذو الإمكانيات المادية الضعيفة، مقارنةً بمهرجان دبي السينمائي الدولي.

واستطردت، أن الغنى هو ما جعل "دبي"، يغرد منفردًا، في ظل حديث الإعلام عن قوته وحيازته على المركز الأول عربيًا، مما أدى إلى مزاحمته لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي العريق والكبير.

وتابعت، مهرجان القاهرة السينمائي، يديره اثنين "فعولية" غير معنيين أكثر من الجانب الأدبي، بجانب الأموال التي يجنوها منه على هيئة مكافآت.

واختتمت حديثها:"هناك فرق كبير بين الإخلاص في المشروع الثقافي الذي يتم انشاءه، وفرق بين أنك لا تدعم بالأموال بتطبيق هنعمل على قد فلوسهم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads