المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. جامعة سوهاج تنظم مسيرة ضد الإرهاب تضامنا مع ضحايا "البطرسية"

الإثنين 12/ديسمبر/2016 - 01:25 م
أسلام عبد العال
طباعة
نظم قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج، صباح اليوم الإثنين، مسيرة حاشدة من طلاب الجامعة؛ للتنديد بالحادث الإرهابي الغاشم على الكنيسة البطرسية، شارك فيها الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، والدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس الجامعة، واللواء مصطفى مقبل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح محافظ سوهاج، حرص الجامعة على تنظيم مسيرة مناهضة للعنف والإرهاب، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب، أكدت على وحدة الصف والالتفاف حول الوطن، وهذا ما يعطي للدولة وللحكومة القوة، لافتًا إلى أن مصر دولة قانون ولابد من إعلاء دولة القانون ومساءلة كل شخص أخطئ ومحاسبته دون تقصير.

ومن جانبه، قدم الدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس الجامعة، خالص التعازي لأسر شهداء الحادث الإرهابي، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل، مشيرًا إلى أن الحادث دليلًا على الخسة والجبن، وشدد على حتمية تكاتف كل الجهود للقضاء على الإرهاب، مضيفًا أن الجامعة قامت بعمل مسيرة طلابية للتنديد بهذا العمل، مع تنفيذ ندوات توعية مستمرة للشباب تجاه هذه الأفكار المتطرفة، لأن الشباب هم أكبر نسبة في الوطن ولابد من تبصيرهم بأمور الدين الصحيح.

ومن جانبه، طمأن اللواء مصطفى مقبل، مدير أمن سوهاج، جميع الأهالي بالمحافظة، وطالبهم بممارسة حياتهم بشكل طبيعي وبكل حرية، مشيرًا إلى أن الإجراءات الأمنية على أشدها، موضحًا أن هذا العمل الإرهابي لن يفلت دون عقاب.

واستنكرت الدكتور عزة عثمان، رئيس قسم الإعلام، جميع الأحداث الإرهابية التي حدثت في مصر خلال الأيام الماضية، موضحة أن شباب الإعلام بسوهاج يرفع شعار مسلم ومسيحي إيد واحدة.

وكانت المسيرة قد انطلقت من كورنيش النيل الشرقي في اتجاه الجامعة، حيث رفع خلالها الطلاب علم مصر ولافتات عن الوحدة الوطنية، ورددوا شعار "تحيا مصر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads