المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تترات" لا تنسي مهما مر الزمن.. أبرزهم "بوابة الحلواني.. المال والبنون"

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 02:01 م
منار إبراهيم
طباعة
كانت فترة الثمانينات والتسعينات رائعة سواء اقتصاديًا أو اجتماعيًا وأيضًا فنيًا، ولكثير منا ذكريات مرتبطة بالتلفاز الذي كان يعد وقتها سببًا في "لم شمل العائلة"، نسترجعها بدقات قلب متضاربة عند سماع مقطع موسيقي من روائع الموسيقار عمر خيرت، لتتر قديم في مسلسلات التي لا سيما تتمتع بالرقي والحياة الصافية الخالية من مشكلات عديدة تواجهنا في الوقت الحالي.

ويبقى روائع زمن الفن الجميل ممثلًا في صورة مجموعة كلمات وجمل موسيقية مرتبطة بتترات أشهر وأهم المسلسلات التي أثرت في ملايين المصريين قبل ظهور الفضائيات وانتشارها، والذي كان سببًا لالتفاف الأسر حول التلفزيون انتظارًا للمسلسل اليومي، الذي يبقى راسخًا بأذهاننا جميعًا، علي الرغم من مرور سنوات عديدة علي عرضها، وتظل حاضرة في حياة مختلف الأجيال.

ويرصد "المواطن" أفضل المسلسلات لا نزال نردد أغاني تترتها حتى اليوم.. في التقرير التالي:


"الشهد والدموع"
"تحت نفس الشمس وفوق نفس التراب كلنا بنجرى ورا نفس السراب"، هذه هي الكلمات التي بدأ بها هذا العمل الفني الذي أنتج 1983، ويضم نخبة من نجوم الفن "يوسف شعبان، محمود الجندي، نوال أبو الفتوح، رجاء حسين، نبيل الدسوقي، من إخراج إسماعيل عبد الحافظ، لأسامة أنور عكاشة. 

 

"ضمير أبلة حكمت"
من إنتاج 1991، يبدأ برائعة من روائع عمر خيرت، ويضم نخبة من نجوم الفن "أحمد مظهر، جميل راتب، سناء يونس، صلاح قابيل، عبلة كامل، فاتن حمامة"، من إخراج إنعام محمد على، تأليف أسامة أنور عكاشة. 

 

"البخيل وأنا" 
 "أسعارنا أوكازيونات.. مين يقول هات" كلمات يبدأ بها المسلسل الفنان القدير فريد شوقي، ويتبعها موسيقية المبدع عمر خيرت، من إنتاج عام 1991، بطولة كلا من"كريمة مختار، وائل نور، حسن مصطفى، هدى عيسي، عبد الغني ناصر" إخراج حسين عمارة، قصة وسيناريو فريد شوقي. 

 

"بوابة الحلواني" 
 "اللي بنى، بنى مصر كان في الأصل حلواني" كلمات تبدأ بها أهم مسلسلات التسعينات، من إنتاج 1992، بطولة كل من عبد الله غيث، سميرة عبد العزيز، أحمد راتب، سناء يونس، نشوى مصطفى"، إخراج إبراهيم الصحن، تأليف محفوظ عبد الرحمن. 

 

"يوميات ونيس" 
"اتفقنا أنا وزوجتي، أن نربي أبنائنا على الأخلاق والقيم" كلمات تبدأ بها أول جزء من سلسلة أجزاء مسلسل يضم أفضل القيم والأهداف التي يقدمها المبدع محمد صبحي، من إنتاج 1994، بطولة كل من "سعاد نصر، هدى هاني، سامح الشجيع، ريم أحمد، فادي خفاجة"، إخراج أحمد بدر الدين، تأليف مهدي يوسف ومحمد صبحي. 


"لن أعيش في جلباب أبي" 
 يبدأ بموسيقى مميزة، من إنتاج 1997، بطولة كل من "نور الشريف، عبلة كامل، حنان ترك، محمد رياض، وفاء صادق" من إخراج أحمد توفيق، تأليف إحسان عبد القدوس.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads