المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قوات "حفتر" تؤكد قصف طائراتها لمتمردين تشاديين على الحدود

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 07:59 ص
الأناضول
طباعة
أعلنت القوات المنبثقة عن مجلس النواب الليبي في طبرق (شرق) بقيادة خليفة حفتر، مساء الأربعاء، أن طائراتها الحربية قصفت مسلحي "جبهة التوافق والبديل" التشادية المتمردة، على الحدود بين البلدين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده العقيد أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم القوات التي يقودها حفتر.

وفي وقت سابق، قالت مجموعة جبهة التوافق والبديل (فاكت) التشادية المتمردة على حكم الرئيس إدريس ديبي، في بيان لها تناقلته وسائل إعلام ليبية ودولية، إنها كانت "ضحية لهجوم جوي" من قبل قوات حفتر على الحدود بين ليبيا وتشاد.

وأوضحت المجموعة المتمردة في بيانها أنها "تُعلِم الرأي العام الوطني والدولي أن قاعدتها الخلفية في جبل السودا، تعرضت السبت الماضي، لاعتداء غاشم من القوات الجوية التابعة لخليفة حفتر".

وبحسب بيان للجبهة المعارضة فإن "الهجوم تسبب في مقتل شخص وجرح اثنين آخرين"، دون ذكر المزيد عن تفاصيل الحادث.

وفي هذا الخصوص، قال العقيد الليبي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده بشكل أسبوعي: "نعم قامت طائرات سلاح الجو الليبي بقصف تجمع لحركة متمردة تشادية على الحدود الليبية التشادية، وتمت إصابة الهدف بدقة".

وأضاف المسماري: "نحن سنستهدف أي حركات أو منظمات أو مسلحين يهددون أمن دول الجوار (...) وذلك من ضمن واجبنا".

ولم يؤكد أي من المتحدثين فيما إذا كان القصف الجوي حدث داخل الحدود الليبية أم ضمن الأراضي التشادية.

إلا أن الجماعات المتمردة و"الإرهابية" وحتى جماعات التهريب تتحرك بسهولة في الصحراء الإفريقية الكبرى دون الأخذ في عين الاعتبار الحدود السياسية بين البلدان.

ومجموعة (فاكت) المتمردة، فصيل متمرد على اتحاد القوى من أجل الديمقراطية والتنمية، الذي أسسه الجنرال محمد نوري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads