المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنظيم القاعدة في اليمن يعتبر تنظيم "داعش" منحرفا

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 03:36 م
أ ش أ
طباعة
وصف تنظيم القاعدة في اليمن، تنظيم داعش بالجماعة "المنحرفة"، مدينًا في بيان الهجوم الانتحاري الذي استهدف الأسبوع الماضي قاعدة عسكرية في مدينة عدن وقتل فيه 48 جنديًا يمنيًا.

وقال تنظيم "انصار الشرعية" الفرع اليمني لتنظيم القاعدة في البيان إنه "تبيينا للحقيقة واعذارًا إلى إخوانا المسلمين، نعلن بشكل واضح وجلي أنه لا علاقة لنا بهذه العملية لا من قريب ولا من بعيد".

وكان انتحاري فجر نفسه السبت الماضي في تجمع للجنود في معسكر الصولبان التابع للجيش اليمني في المدينة الجنوبية وتبناه تنظيم داعش، وقتل في الهجوم 48 جنديًا وأصيب 29 جنديًا آخرين بجروح.

ذكر البيان، أنه "بما أن أعيان قبيلة باكازم التي قتل من أبنائها عدد كبير في التفجير الأخير طلبوا منا أن نوضح موقفنا فقد جاء هذا البيان قطعا للطريق على كل من يحاول استغلال هذه الأحداث لخلق فتنة بين القبائل وابنائهم المجاهدين".

وأوضح أن "تنظيم داعش عندنا هو تنظيم منحرف قد بينا انحرافه في أكثر من مناسبة وقد استنكرنا اخطاءهم أكثر من مرة".

ويشهد اليمن منذ نحو 20 شهرًا نزاعًا مسلحًا أوقع أكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 ألف جريح منذ تدخل التحالف الذي تقوده السعودية أواخر مارس 2015، بحسب الأمم المتحدة.

وأصبحت عدن وهي كبرى مدن الجنوب اليمني، منذ نحو عام بمثابة عاصمة مؤقتة للسلطات المدعومة من التحالف العربي ويقودها الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء.

وصعد تنظيما داعش والقاعدة في عدن في الأشهر الأخيرة من هجماتهم في المدينة على الرغم من الخطط الأمنية التي تحاول القوات الحكومية تطبيقها لمنع وقوع هجمات اضافية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads