المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكويت: دعم الشعب السوري أولوية لنا

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 04:59 م
طباعة
أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير أحمد عبد الرحمن البكر، اليوم الخميس، أن دعم الشعب السوري وتخفيف معاناته يأتيان في مقدمة أولويات دولة الكويت.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية على هامش اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين، لبحث الوضع المأساوي في مدينة حلب شمالي سوريا.

وأكد، الاستمرار في دعم الشعب في سوريا الذي يعاني من التشرد والقتل والمآسي، في وقت المجتمع الدولي غير قادر فيه على القيام بعمل سريع ينهي هذه المعاناة، لافتًا أن دولة الكويت عقدت ثلاثة مؤتمرات للمانحين وشاركت في المؤتمر الرابع في لندن لدعم الشعب السوري.

وأوضح أن ما قدمته دولة الكويت بهذا الخصوص يبلغ حوالي 1.6 مليار دولار، إلى جانب مساعدات لا يستهان بها على المستوى الأهلي والشعبي الكويتي تجاه أشقائنا في سوريا.

وأشار "البكر"، إلى أن التطورات الجارية في سوريا لها "صفة استعجالية"، ولهذا جرى عقد الاجتماع الطارئ للمندوبين الدائمين بناء على دعوة قطر على أن يليه اجتماع طارئ على المستوى الوزاري للبحث في هذه القضية بناء على طلب دولة الكويت.

وقال "إن الوضع على الأرض يتغير كل يوم" مضيفًا أن الاجتماع الطارئ للمندوبين توصل إلى قرار يتضمن إدانة شديدة لما تتعرض له مدينة حلب والمعاناة التي يعانيها سكانها.

وأوضح أن القرار يتضمن العديد من الفقرات التي منها مطالبة المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن بالتحرك والقيام بمسئولياته، منوها بدعم وتأييد التحرك الذي تقوم به كل من الإمارات والسعودية ودولة قطر لعقد جلسة طارئة للجمعية العامة لبحث مسألة سوريا عامة وحلب خاصة.

وأشار إلى أن القرار الذي في طور الإعداد سيصدر في وقت لاحق اليوم الخميس، مبينا أن لدى وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم الطارئ الاثنين المقبل "النظرة الشامل".

وأكد السفير البكر أهمية عقد الاجتماع الوزاري في أعقاب اجتماع المندوبين الدائمين، مشددًا على أن واجب الجميع مساندة الشعب السوري فيما تقوم كل دولة عربية بكل ما تقدر عليه "وهذا أمر مسلم به".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads