المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. طرق على المرأة اتباعها لتفادي عملية الخطف

الأحد 18/ديسمبر/2016 - 10:52 ص
روضة إبراهيم
طباعة
في هذه الفترة، دائمًا ما نسمع عن حوادث خطف كثيرة للسيدات، وذلك يحدث تقريبًا بشكل يومي في جميع أنحاء العالم، فدائمًا ما تكون فريسة سهلة للخطف من قبل الرجال.

من هذا المنطلق، قدمت صحيفة "ديلي ميل البريطانية" فيديو يوضح بعض نصائح الخبراء لتفادي الاختطاف عن طريق اتباع بعض الخطوات.

ويحمل الفيديو المنشور على صحيفة الديلي ميل، 4 سيناريوهات محتملة يمكن أن تتعرض المرأة من خلالها للاختطاف وكيفية التعامل مع كل منها:

1- يمكن أن تطلب المرأة سيارة أجرة من شركة خاصة، وعندما تصل السيارة، إذا شعرت بأي شيء غير طبيعي في السيارة أو سائقها، يجب أن تتبع الضحية حدسها، وتمتنع عن ركوب السيارة وتطلب واحدة أخرى.

2- بعد أن تصعد الفتاة في سيارة الأجرة، يمكن أن يسلك السائق طريقًا غير المعتاد، وفي هذه الحالة عليها أن تطلب منه أن يتوقف لتنزل من السيارة، وإذا امتنع عن التوقف، يجب على المرأة أن تحاول الاتصال وطلب المساعدة، وتستخدم البيئة المحيطة لوصف المكان للشرطة، وإذا فشل كل ذلك، يمكن أن تستعين المرأة بأداة حادة أو قلم لضرب السائق في الوقت المناسب.

3- وفي حال تعرض الضحية للتهديد الجسدي، ينصح بأن تقدم له الفتاة بعض الضربات المتلاحقة بكفي اليدين على الحنجرة والأنف والرأس، وفي حال أمسك المُهاجم ذراع الضحية، يمكنها التخلص منه عبر ضربة بركبتها بين ساقيه، قبل أن تهرب وتطلب المساعدة. وفي حال أمسك بها من الخلف، عليها أن توجه له ضربة إلى معدته بكوعها، ثم تلوي ذراعه وتسقطه أرضًا قبل أن تهرب.

4- إذا تعرضت الفتاة إلى أصفاد اليدين، يمكن فكها باستخدام ملقط شعر معدني، يتم إدخاله بين أسنان الأصفاد، وضغطه بقوة وسيتم فتح الأصفاد بسهولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads