المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تناولك وجبة ثقيلة ودسمة.. 5 طرق طبيعية لإزالة السموم من الجسم

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 04:16 ص
طباعة
قدم تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، 5 طرق طبيعية تساعد على الهضم وإزالة السموم من الجسم بعد تناول وجبة ثقيلة ودسمة، خاصة أنه في فصل الشتاء يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول الطعام بكميات كبيرة.

وكما جاء فى التقرير تشمل الطرق الآتى:

1.شرب الماء بكميات كبيرة:
فهي أبسط طريقة لطرد السموم من الجسم، وشرب الكثير من الماء في اليوم التالي يساعد على طرد السموم من الجسم وعلى الهضم ويقلل من انتفاخ البطن.

2.الشاي الأخضر:
يساعد على إزالة السموم من الجسم، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، إذ أظهرت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يمكنه السيطرة على مستوى السكر في الدم والحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

3.تناول الزبادي قليل الدسم في الصباح :
أثناء اليوم التالي في الصباح يمكنك تناول الزبادي خالي الدسم مع التوت أو البرقوق أو أي فاكهة موسمية، لأن الزبادي غني بالبكتيريا التي تساعد في الحد من التهاب الأمعاء.

4.ماء جوز الهند:
فهو غني بمواد مضادة للأكسدة والبوتاسيوم الذي يساعد على محاربة الانتفاخ بعد تناول وجبة ثقيلة فى المساء، وأيضا هناك أمور تحد من الانتفاخ بطريقة مماثلة لجوز الهند كالموز والبطاطس.

5.تناول الفاكهة الغنية بالماء (كالبطيخ والشمام والأناناس والفراولة )
لأنها تحتوي على كميات كبيرة من المياه التي تساعد على إزالة السموم، ولأنها غنية بالألياف التي تساعد على الهضم، كما أنها غنية أيضا بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads