المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم يعزي الرئيس الروسي في اغتيال السفير

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 12:39 م
شربات عبد الحي
طباعة
قدم كلاً من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، والصين، وإيران، العزاء لعائلة السفير الروسي لدى أنقرة، أندريه كارلوف، الذي قُتل في العاصمة التركية أمس الإثنين.

وأرسل وزير الخارجية الصيني وانغ يي، برقية تعزية في مقتل "كارلوف"، إلى نظيره الروسي سيرجي لافروف.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية، إن "وانغ" أجرى مكالمة هاتفية مع لافروف، قدم فيها تعازيه، وأعرب فيها عن إدانته الشديدة للهجمات الإرهابية التي تستهدف الدبلوماسيين.

وصرح بيان صادر عن المكتب الإعلامي للفريق الرئاسي المؤقت لترامب، مساء الإثنين، إن ترامب نشر رسالة تعزية بهذا الخصوص.

حيث جاء في رسالة التعزية: "أتقدم بالعزاء لأسرة كارلوف ومحبيه، إن قتل أحد السفراء يمثل خرقًا لكل القوانين المدنية، ولابد من إدانته عالميًا"، بحسب المكتب الإعلامي.

وبدورها أدانت إيران مقتل "كارلوف"، في بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة خارجيتها بهرام قاسمي، أمس الاثنين.

وقال "قاسمي"، إن "الهجوم يظهر أن الجماعات المتطرفة التي لا علاقة لها بالقانون الدولي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، عبر تلك الهجمات الوحشية".

كما قدم تعازي بلاده للحكومة الروسية ولعائلة كارلوف.

وفي وقت سابق من مساء أمس، تعرض "كارلوف"، لهجوم مسلح أثناء إلقائه كلمة في معرض للصور، تمّ تنظيمه بالتعاون بين السفارة الروسية وبلدية جانقيا في أنقرة؛ ما أدى لمقتله، ولاقى مقتل السفير إدانات دولية واسعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads