المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع سعر "الدولار" صداع مستمر في رأس "المواطن"

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 08:58 م
سارة صقر
طباعة
يواصل الدولار ارتفاعه الجنوني أمام الجنيه المصري، ما ترتب عليه ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم، حيث تراوحت أسعار شراء الدولار في التعاملات الرسمية بين 19.40 جنيه إلى 18.75 جنيه، فيما وصلت إلى مستويات تتراوح بين 18.95 إلى 19.85 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار في بنك بيريوس، أعلى سعر للشراء عند 19.40 جنيه للشراء، وسجل بنك الأهلي الكويتي أعلى سعر للبيع عند 19.85 جنيه، في حين استقر بنك البركة 19.04 جنيه للشراء و19.29 جنيه للبيع.

وبلغ سعر شراء الدولار في قناة السويس، والمصري لتنمية الصادرات نحو 19.05 جنيه، فيما تراوح سعر البيع بين 19.15 جنيه و19.35 جنيه.

وسجل سعر شراء الدولار في 12 بنكًا وهي التعمير والإسكان، والمصرفية العربية، ومصر إيران، والأهلي المصري، ومصرف أبو ظبي، والأهلي اليوناني، وفيصل، والتجاري الدولي، والإسكندرية، ومصر، والقاهرة، والعربي الأفريقي 19 جنيهًا، أما البيع فتراوح بين 19.2 جنيه إلى 19.75 جنيه.

وحدد بنك المصري الخليجي سعر شراء عند 18.99 جنيه و19.25 جنيه للبيع، في الوقت ذاته سجل كريدي أجريكول 18.75 جنيه للشراء و18.95 جنيه للبيع.

_ ارتفاع سعر الدولار يؤدي إلي نتائج خطيرة

الأمر الذي ينذر بكارثة نتيجة تفاقم الأزمة، وهو ما أكد عليه خبراء سوق المال، ففي البداية صرح خبير سوق المال وليد هلال، أن وصول التضخم في مصر لأعلى معدلاته خلال 8 سنوات تقريبًا مع الارتفاع المتواصل للدولار والاستمرار في الاعتماد على الاستيراد دون صدور أي قانون يمنعه مؤقتًا أو يحمى ويشجع الصناعة المحلية، سيؤدى إلى نتائج خطيرة يدفع ثمنها المواطن المصري وحده وخصوصا الطبقة الكادحة.

وأضاف "هلال"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن هذه النتيجة التي وصلنا إليها من عدم القدرة على السيطرة على الدولار، بالإضافة إلى عدم الإنتاج يؤدي إلي فقر الشعب المصري.


_ غلاء مستمر في الأسعار

ومن جانبه قال المحلل المالي سيد العويضي، أن الارتفاع المستمر في الدولار، سيؤدي إلى غلاء مستمر في الأسعار وغياب لأهم البضائع في السوق.

وأوضح "عويضي"، أن التاجر بدلًا من شراءه بضائع وبيعها، فسيقوم إما بالشراء والتخزين إلى أن يثبت سعر الدولار، أو أنه سيتجه لشراء الدولار أسهل.

وأضاف "عويضي" أن الذي يملك بضاعة لن يفكر في بيعها في هذه الأجواء الغير مستقرة للدولار، حتى لا يعود لشرائها بأغلى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads