المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك المركزي المغربي يتوقع تعافي النمو في 2017

الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 05:06 ص
طباعة
قال بنك المغرب المركزي، إن النمو الاقتصادي في البلاد سيقفز إلى 4.2% العام القادم من نمو متوقع قدره 1.2% فى 2016 بفعل زيادة حادة في الإنتاج الزراعي.

وضربت موجة جفاف غير عادية محصول الحبوب في المغرب الموسم الماضي ليهبط 70% إلى 3.35 مليون طن من إنتاج قياسي بلغ 11 مليون طن في الموسم السابق.

وقالت الحكومة إن الجفاف في العام الماضي هو الأسوأ في 30 عامًا، لكن موسم الأمطار الذي جاء مبكرا عن موعده هذا العام مرتفع 22% عن الأعوام العادية و107% عن العام الماضي.

وعدل المركزي توقعاته لإجمالي النمو هذا العام بالخفض من 1.4%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads