المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرصد: "قوات سوريا الديموقراطية" تحرز تقدمًا في الرقة

الخميس 22/ديسمبر/2016 - 07:24 ص
طباعة
حققت قوات سوريا الديموقراطية وهي تحالف عربي كردي، تدعمه واشنطن تقدمًا في محافظة الرقة، أبرز معقل لتنظيم "داعش" وباتت على بعد كيلومترات من أكبر سجن يديره التنظيم، وفق ما أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى مساء الأربعاء، عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قوله إن "قوات سوريا الديموقراطية تحقق تقدما على حساب المتشددين في ريف الرقة الغربي، حيث سيطرت على عشرات القرى والمزارع، وباتت على بعد نحو ثمانية كيلومترات عن سد الفرات".

ويقع مقر لأبرز قياديي التنظيم قرب سد الفرات وفق المرصد، بالإضافة إلى "أكبر سجن يديره التنظيم في سوريا ويرجح أن سجناء بارزين وبينهم رهائن غربيون معتقلون داخله".

وأضاف المرصد أن السيد يقع على بعد 500 متر من مدينة الطبقة الاستراتيجية حيث يقيم أبرز قياديي التنظيم، ويبعد نحو 50 كيلومترا عن مدينة الرقة.

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية وهي تحالف فصائل عربية وكردية سورية، في الخامس من نوفمبر حملة "غضب الفرات" لطرد داعش من الرقة، وتمكنت من إحراز تقدم كبير في ريف الرقة الشمالي في المرحلة الأولى من الهجوم.

وفي العاشر من الشهر الجاري، أعلنت هذه القوات بدء "المرحلة الثانية" من هجومها الذي "يهدف إلى تحرير كامل الريف الغربي من الرقة إضافة إلى عزل المدينة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads