المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تسيطرين على غضب شريك حياتك

الجمعة 23/ديسمبر/2016 - 01:43 م
داليا محمد
طباعة
يتعرض جميع الأشخاص لضغوط نفسية في حياتهم اليومية، تجعلهم دائمًا في حالة من الغضب والعصبية، ولذلك يجب على المرأة، أن تتفهم أن شريك حياتها مُعرض لأن يفقد أعصابه، فلابد من احتوائه في هذه اللحظات، فيجب عليكِ أن تتمتعي بحكمة التصرف والذكاء في رد الفعل.

خطوات تساعدك على تجاوز هذه المحنة والمحافظة على علاقتكما:

الابتعاد عن سوء الظن:

إلغاء جميع الأفكار السلبية التي تسيطر على ذهنك دائمًا، فليس بالضروري وجود إمرأة أخرى أو خيانة، لكي يتغير في تعامله، فالحياة لم تقف على الخيانة فقط، وإنما هناك أشياء كثيرة في بال الرجل، أكبر من تفكير الأنثى المحدود.

الغضب:

عدم مواجهة شريك حياتك بالغضب، هذا سيؤدي إلى اختلاق مشاكل كبيرة، وأيضًا نتائج غير راضية عنها، وسيتهمك فيما بعد بأنك لا تقدرين ظروفه وأنك فاشلة في مساعدته على تخطي المحن والصعاب.

الإجبار على الحديث:

أكثر الرجال لا يفضلون الحديث عن مشاكلهم، فطبيعة الرجل مختلفة كليًا عن المرأة، فهو لا يفضل الصراخ والبكاء والتحدث عن المشكلة في وقت حدوثها، بالأخص المشاكل التي تتعلق بعمله، وبذلك إذا وجدتيه يرفض الحديث أو الهرب منه، لابد أن توقفي الإلحاح عليه في هذه الحظة، وتنتظري حتى يهدأ وتبدأي تعرفين أسباب غضبه مع توافر جو من الرومانسية والحب والهدوء.

لا تتخذي أي قرارات:

ابتعدي عن اتخاذ القرارات السريعة وقت غضب الشريك، لأنك ستندمين فيما بعد، تحلي بالصبر والهدوء وحاولي أن تكوني باردة الأعصاب، وبعد الحوار الهادئ العقلاني، فكري في القرارات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads