المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الآثار يكشف: رواتبنا مليار جنيه في العام ودخلنا 300 مليون

السبت 24/ديسمبر/2016 - 01:09 ص
طباعة
أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أن هناك آثارًا إسلامية كثيرة جدًا مهددة بالانهيار، مشيرًا إلى تعاقده مع شركة أمن كبيرة لحماية الآثار الموجودة بشارع المعز، لكن يجب أن يكون هناك وعي لدى المواطنين لحماية تلك الحضارة.

وأضاف، أن دخل المجلس الأعلى للآثار كان مليارًا و300 مليون جنيه في العام الواحد، نظرًا لارتباطه بالسياحة، ولكن من المؤسف أن دخله الآن لا يتجاوز الـ300 مليون جنيه فقط، كاشفًا عن أن دخل وزارة الآثار من الحكومة مليار جنيه في العام توزع على رواتب العاملين بالقطاع.

وقال العناني، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" الذي يذاع على فضائية صدى البلد، أن الآثار المصرية تمر بأزمة منذ يناير 2011، حيث لم يتم الإنفاق عليها بالشكل المطلوب، مشددًا على أنه أقسم على المحافظة على القانون والدستور وحماية الآثار من أي تعديات عليها مهما كان المقابل.

وكشف وزير الآثار عن رغبته فى إقامة الفعاليات الاجتماعية والحفلات في حدائق القصور الأثرية وفق قواعد ومواعيد وزارة الآثار، لكن لا يتم السماح بإقامة حفلات الزفاف تحت سفح الأهرامات، مشيرًا إلى أنه عندما تولى منصب وزير الآثار منع إقامة الأفراح داخل قلعة قايتباي احترمًا لرغبة أهالي الإسكندرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads