المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل "صحة القليوبية" يوضح حقيقة خصخصة بعض المستشفيات الحكومية

السبت 24/ديسمبر/2016 - 09:35 م
محمد رجب
طباعة
أوضح وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتور نصيف حفناوي، أنه لا صحة لما أثير على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، من خصخصة بعض المستشفيات الحكومية سواء بالقرى أو المدن على مستوى المحافظة.

وأشار "حفناوي"، إلى أنه تقرر لأول مرة تحويل 17 وحدة صحية لطب الأسرة، بقرى الإقليم لمراكز طبية متخصصة، تقدم خدمة صحية متميزة للمرضى بهذه المناطق، فضلًا عن الاستفادة من المباني والمنشآت الطبية التي أنفقت عليها الدولة ملايين الجنيهات، في سبيل الارتقاء بالخدمات الطبية.

وأضاف، أن المشروع يطبق على عدة مراحل، تتضمن المرحلة الأولى، قرى طحانوب، حيث يتم تحويلها إلى مركز للحضانات وغسيل الكلى والرعاية الأساسية، وتحويل وحدة عرب جهينة إلى مركز لعلاج الكبد، ومستشفى بلقس الذي تقرر تحويله إلى مركز للطوارئ، نظرًا لموقعه المتميز بالقرب من الطريق الدائري وبعض الطرق الرئيسية.

وتابع، أن وحدة العمار يتم تحويلها إلى مركز متخصص في غسيل الكلى، ومركز آخر للصدر والاستفادة من إمكانيات المبنى الطبي لخدمة أهالي المنطقة.

وفي السياق نفسه، أعلن مدير عام مستشفى بنها الجامعي، الدكتور يسري السعيد، افتتاح العيادات التخصصية الجديدة المسائية بالمستشفى، في إطار توجيهات رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي، بتحسين الرعاية الصحية المقدمة لأهالي محافظة القليوبية.

وأكد أن العيادات الجديدة تعمل يوميًا من الساعة الثالثة حتى السابعة مساءً، وتتضمن تخصصات الجراحة والمسالك وجراحة القلب والصدر والعظام والقلب، على أن يبدأ العمل في باقي التخصصات الطبية، تباعًا لتقديم خدمة طبية متميزة، مشيرًا إلى أن أسعار العيادات التخصصية مخفضة، حيث يتراوح قيمة الكشف بها من 30 إلى 50 جنيهًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads