المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "الزراعة" تطالب الفلاحين بالعودة للسماد البلدي

السبت 24/ديسمبر/2016 - 11:36 م
عادل أحمد
طباعة
قال رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل بوزارة الزراعة، المهندس محمود عطا، أن الوزارة رصدت وجود إسراف شديد من جانب الفلاحين بشأن الاسمدة، مضيفا أن بعض الفلاحين يعتقدون أن الاسراف الشديد في الأسمدة أثناء الزراعة يساعد على زيادة المحصول.

وأضاف في حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة " المذاع على شاشة "سكاى نيوز عربية " مساء اليوم السبت أن الفلاحين يعتقدون أن هناك خطأ كبير من جانب الفلاحين الذين يستخدمون الاسمدة بشكل فج أثناء الزراعة.

وأشار إلى أنه سيكون هناك حلقات نقاشية مع الفلاحين للحد من الاصراف الشديد من الاسمدة حفاظا على المحصول والأرض عن طريق لجنة الخدمات والمتابعة والاتحاد الزراعى، على مستوى الجمعيات الزراعية داخل القري.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل بوزارة الزراعة أن وزارة الزراعة هي من تحدد منظومة توزيع الاسمدة على الشركات المنتجة.

وطالب الفلاحين بالعودة للسماد البلدى المتحلل مرة اخري بدلا من السماد الموجود حاليا، لأنه أفضل للأراضي الزراعية، مضيفا أنه سيكون هناك حلقات نقاشية مع الفلاحين من أجل حثهم على العودة للسمادى البلدى، لأنه هناك اصراف في استخدام الأسمدة من جانب المزارعين.

يذكر أن شركات الأسمدة التى تستخدم فى الزراعة، قامت بزيادة الأسعار من 2000 إلى 3000 جنيه للطن، بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج، وهو الأمر الذى وافقت عليه الحكومة، لكنها تراجعت فى اليوم التالى أمام ضغوط المزارعين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads