المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الطريق إلى إيلات" في ندوة تثقيفية بجامعة المنيا

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 05:14 م
ليلي مؤمن
طباعة
استضافت جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس الجامعة، ندوة تثقيفية تحت عنوان "الطريق إلى إيلات" بالقاعة الصغرى بمركز المؤتمرات والفنون والآداب بالجامعة، وذلك على هامش مؤتمر أدباء مصر، والذي بدأت فاعلياته مساء الخميس بحضور حلمي النمنم، وزير الثقافة، وعصام البديوي، محافظ المنيا، وشهده الدكتور جمال أبو المجد، رئيس الجامعة، وعدد من نواب البرلمان عن محافظة المنيا.

حضر الندوة الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد فاروق الجهمي، عميد كلية الآداب، والدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمقدم محمد عبد الخالق عبد الرؤوف، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

حاضر فى الندوة الربان عمر علي عز الدين أحد ابطال الضفادع البشرية، فى عملية إيلات والحفار، وسعيد الشيمى عميد المصوريين في الوطن العربي ومدير تصوير فيلم "الطريق إلى إيلات"، وحامد سعيد مدير إدارة السينما بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

من جانبه أكد الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا بأن الجامعة تحرص على إحداث حراك داخلها وخاصة فى المجالات الثقافية والفكرية والتنويرية بحيث لانترك شبابنا لغيرنا يربيهم من أصحاب الأفكار الهدامة بمواقع التواصل الإجتماعى الكاذبة والجماعات المتطرفة، بحيث نمكنهم من معرفة تاريخهم أبطال بلادهم.

وأشاد الدكتور محمد جلال بالقوات البحرية وما تمتلكه من عزيمة وإصرار وعدم استسلام للهزيمة بعد أربعة أشهر من نكسة 1967، حيث أستطاعت قواتنا من رد الإعتبار والكرامة للمصريين.

من ناحيته أكد الربان عمر عز الدين، على دور الشباب فى الحروب حيث أن حرب الإستنزاف نجحت بالشباب الأبطال من أعمار تتراوح مابين 20 لـ 24 عامًا من ضباط وصف ضباط، حيث أن حرب الإستنزاف اعطتنا مثالا لقوة المصريين وعزيمتهم وعدم قبولهم الهزيمة، مضيفًا ان شعارنا كان في ذلك الوقت ما أخذ بالقوة لا يرد إلا بالقوة.

كما قام الربان عمر عز الدين بعرض صور للأبطال الحقيقين لعملية إيلات موضحًا الخطط التنفيذية التي قام بها 18 ضابط من القوات البحرية، كما تم عرض فيلم قصير عن مخاطر الإدمان وما تسببه من أضرار علي الأسر المصرية.

وأضاف سعيد الشيمى، بأن دور الفن هو تجسيد الحقيقة الكاملة لهؤلاء الأبطال المصريين، وقد قمنا بذلك فى عملنا السينمائى، حتى يخرج بشكل مقبول ومحقق لغايته، مضيفًا بأن جميع الفنانين المشاركين في العمل قد بذلوا الجهد لإخراج هذا العمل بشكل يليق ويصور حقيقة أبطاله.

وأضاف الدكتور سيد خطاب، أن الدروس المستفادة من حرب أكتوبر هي الطريق إلى العلم والمعرفة والتوعية الثقافية، موصيًا الشباب بعدم الإستسلام للأفكار المتطرفة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads