المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علماء أمريكيون يتوصلون إلى أعشاب صينية تُساعد في مكافحة السلّ

الإثنين 26/ديسمبر/2016 - 01:25 ص
هيثم محمد ثابت
طباعة

توصل فريق العلماء الأمريكيين إلى أن الأدوية العشبية الصينية التي ميزت الطب الصيني القديم، والتي استخدمها العلماء الصينيون في علاج الملاريا ، يمكنها أن تساعد في علاج مرض السل (TB) بل وتبطيء مقاومة المرض للأدوية العلاجية.

وأشارت أحدث الإحصاءات الصادرة عن مركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكي، إلى إصابة نحو ثلث سكان العالم بمرض السل، والذي أسفر عن وفاة أكثر من 1,8 مليون شخص في عام 2015.

وتتسبب المتفطرة السلية (المتفطرات السلية) – وهى البكتيريا المسببة لمرض السل – في الإصابة بالمرض، والتي تتغذى على الأكسجين المتواجد في الجسم والجهاز المناعي، حيث يتم حرمان تلك البكتيريا من الأكسجين للسيطرة على العدوى.

فقد توصلت الدراسة إلى أن مادة الأرتيميسينين – إحدى العلاجات الصينية القديمة – توقف قدرة المتفطرات السلية إلى أن تصبح كامنة في الجسم ، وهي احد مراحل المرض التي ما تجعل استخدام المضادات الحيوية غير فعالة.

وقال الدكتور روبرت أبراموفيتش أستاذ أمراض الملاريا بجامعة ولاية ميتشيجان الأمريكية : "عندما تصبح البكتيريا المسببة للمرض في حالة الكمون ، ترتفع مقاومتهم للمضادات الحيوية ، فضلا عن حساسيتها للأدوية".

كما كشف الباحثون أن مادة الأرتيميسينين – إحدى العناصر الرئيسية في الأعشاب الصينية القديمة – تعمل على مهاجمة جزئ يسمى" الهيم"، المتواجد في مستقبلات ومراكز استشعار الأكسجين في بكتيريا المتطفرات السلية، موضحين انه من خلال تعطيل هذا الاستشعار أو إيقافه، لا تتمكن البكتيريا من الشعور أو الحصول على الأكسجين مما يؤدى إلى وفاتها.

وأوضح الباحثون – في سياق أبحاثهم التي نشرت في العدد الأخير من مجلة " علم الأحياء الطبيعة الكيميائية"- أن السل يستغرق فترة تصل إلى ستة أشهر للعلاج، وهى واحدة من الأسباب الرئيسية للمرض من الصعب جدا للسيطرة عليها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads