المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تفاصيل القبض على موظف مجلس الدولة المرتشي

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 06:21 م
طه جمعة
طباعة
تمكنت هيئة الرقابة الإدراية، اليوم الثلاثاء، من إلقاء القبض على مسئول مشتريات مجلس الدولة، بتهمة الرشوة، وبتفتيش منزله عثر على 24 مليون جنيه، بالإضافة إلى 4 ملايين دولار، و2 مليون يورو، ومليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية، بخلاف عقود ملكية لعقارات وسيارات يملكها، تم إحالة القضية إلى النيابة الإدارية، ونيابة الأموال العامة التي باشرت التحقيقات.

واستمعت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام، اليوم الثلاثاء، لأقوال رجال الرقابة الإدارية الذين ألقوا القبض على المتهم جمال اللبان محمد إبراهيم اللبان مدير المشتريات بمجلس الدولة، حيث أكدوا بالصوت والصورة أن المتهم ألقي القبض عليه أثناء تقاضيه رشوة.

وأضافوا: "بتفتيش مسكن المتهم تم العثور على 24 مليون جنيه مصري، و4 ملايين دولار أمريكي، 2 مليون يورو، ومليون ريـال سعودي، بخلاف المشغولات الذهبية والسيارات.

وكشفت مصادر قضائية، أن مدير مشتريات مجلس الدولة، الذي ضبطته هيئة الرقابية الإدارية بتهمة الرشوة، هو أحمد جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، ومسئول عن إدارة المشتريات والعهدة بمجلس الدولة، ويعمل في وظيفته لأكثر من 20 عامًا.

وأضافت المصادر، أنه تم تقديم 160 بلاغًا ضده من مستشاري المجلس.

وأفادت مصادر بجهاز الكسب غير المشروع، بأن الجهاز ينتظر تفاصيل التحقيقات مع المتهم بقضية الرشوة الكبرى، كما أن الجهاز يسعى نحو الحصول على ملف القضية لمتابعة التحقيقات والتحري عن حقيقة ثروة المتهم، باعتباره موظفًا عامًا، ويخضع لقانون الكسب غير المشروع.

ومن جانبها أكد مصدر قضائي، أنه سيتم التحفظ على الأموال المضبوطة لتدخل ضمن أحراز القضية، حتى يصدر حكم قضائي ضده، ويتم مصادرتها لتذهب إلى خزانة الدولة بعد حكم المحكمة، لأن المصادرة لا تكون إلا بحكم قضائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads