المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أغلى شارع في العالم بأسعار منازل تتجاوز 20 مليون دولار

الخميس 29/ديسمبر/2016 - 04:32 م
روضة إبراهيم
طباعة
وكشف أحد أكبر المصارف في بريطانيا، عن أغلى شارع في العالم، والذي يقع في لندن، فعلى الرغم من أنه لن يحظى بشهرة واسعة تجعله مقصدًا للأثرياء الذين يقصدون مدينة لندن من كل أنحاء العالم، إلا أن ثمن المنزل به يتعدى الـ20 مليون دولار.

وذكرت تقاراير صادرة عن بنك "لويدز" البريطاني، أن العقارات السكنية الأغلى في المملكة المتحدة على الإطلاق موجودة في شارع “يوتون سكوير” الذي يقع في منطقة “بيلجرافيا” في وسط لندن، وأطلق عليه البنك اسم “شارع الملايين”، وذلك لأن أقل عقار في ذلك الشارع يبلغ سعره ملايين الجنيهات الإسترلينية.

ويبلغ سعر المنزل العادية في ذلك الشارع، كمتوسط- 17 مليون جنيه إسترليني، أي ما يزيد عن 20 مليون دولار، وذلك نظرًا إلى أن هذه الشارع والمناطق المجاورة له يعتبر إرث تاريخي غني، وذلك وفق لما قاله أندرو ماسون، مدير الرهون العقارية في بنك "لويدز" البريطاني.

ويقع أغلى شارع في العالم في منطقة استراتيجية وسط لندن، حيث أنه قريب من حديقة “هايد بارك” في وسط لندن، كما أنه قريب من قصر “باكنغهام” حيث المقر التقليدي للملكة إليزابيث، وهو في منتصف المسافة بين نهر التايمز وبين شارع “نايتسبريغ” الشهير الذي يرتاده مئات آلاف السائحين سنويًا.

ويذكر أن، الشارع مبني في القرن التاسع عشر ويتكون من شقق سكنية صغيرة، أو منازل مستقلة يحيط بها حدائق منزلية تقليدية على الطراز الإنكليزي القديم، كما أنه بالقرب من الشارع المشار إليه، يقع ثاني أغلى شارع في البلاد وهو شارع "جروزفينر كريسنت" الذي يبلغ متوسط الشقة السكنية فيه 16 مليونا و900 جنيه إسترليني، أي نحو 20 مليون دولار أيضًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads