المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. "الزراعة" تناقش حل معوقات تصدير الحاصلات الزراعية

الجمعة 30/ديسمبر/2016 - 05:47 م
طباعة
يعقد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، غدا، السبت اجتماعا مع وفد من رجال الأعمال والمصدرين لمناقشة مشاكل التصدير للخارج، وآليات حل معوقات تصدير الحاصلات الزراعية لمختلف دول العالم مع بدء موسم تصدير الفراولة والموالح والخضروات إلى الخارج.

وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة أن الوفد يضم كلا من يضم المهندس محسن البلتاجي رئيس جمعية "هيا" لتصدير الحاصلات البستانية، والمهندس عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري، والمهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال، وعدد من مصدري البطاطس.

فى سياق متصل رحب أبو اليزيد بالقرار الذى أصدرته الحكومة الكويتية والخاص بإلغاء الاشتراطات التي فرضتها على صادرات الفراولة المصرية إلى السوق الكويتي.

وقال أبو اليزيد فى تصريحات صحفية أن قرار رفع الحظر جاء نتيجة التزام مصر بالاشتراطات المحجرية، واتخاذ إجراءات من شأنها الحفاظ على جودة وسلامة المنتج المصري من السلع الزراعية المصدرة إلى جميع دول العالم.

وتابع :"منتجات الفراولة المصرية المعدة للتصدير تنطبق عليها جميع الاشتراطات والمواصفات التصديرية العالمية".

ولفت إلى أن شركات مزارع إنتاج الفراولة تطبق تقنيات حديثة فى الزراعة، وتسهم فى حصول المنتج على شهادة بجودة الممارسات الزراعية من جهات دولية متخصصة وليست جهات محلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads