المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تقرر رفع الحظر عن استيراد الخضار والفواكه المصرية

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 06:56 م
طباعة
أعلن سيرجي دانكفيرت، رئيس هيئة الرقابة الزراعية الروسية، اليوم الاثنين، أن الهيئة سترفع الحظر المفروض على استيراد بعض الخضار والفواكه من مصر، لافتا إلى أن الهيئة ستقوم باختيار ما يمكن السماح باستيراده خلال الفترة الحالية.

وكان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصري، قد أجرى اتصالات مكثفة مع الجانب الروسي لبحث تداعيات فرض قيود مؤقتة على بعض صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للسوق الروسي، حيث أجرى الوزير محادثات هاتفية صباح اليوم مع
عدد من المسؤولين، تناولت أهمية إلغاء هذه القيود واستئناف تصدير المنتجات الزراعية المصرية للسوق الروسي مرة أخرى خاصة مع قرب حلول الموسم التصديري للحاصلات مطلع شهر نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وقال في بيان اليوم الإثنين، "إن المسؤولين الروس أبدوا تفهما وتجاوبا كبيرا خلال المحادثات، متوقعا أن يتم التوصل إلى قرار لحل هذه المشكلة". وكان من المقرر أن تبدأ اليوم في العاصمة الروسية موسكو، محادثات مشتركة بين الخبراء والمختصين من البلدين، وذلك لبحث القواعد والشروط المطلوب تنفيذها من الجانبين لضمان جودة المنتجات المصدرة، وعدم وضع أي عراقيل تعوق نفاذ هذه المنتجات.

يذكر أن المهندس طارق قابيل، أعلن عقب لقائه بالسفير الروسي بالقاهرة، أنه سيتم إيفاد بعثة فنية تضم ممثلين لوزارة التجارة والصناعة والحجر الزراعي المصري والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية إلى روسيا لبحث هذا الأمر مع الجهات الروسية المعنية، وعلى رأسها الهيئة الفدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري بهدف رفع هذه القيود واستئناف التصدير مرة أخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads