المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الداخلية" تنجح في ضبط الحالة الأمنية بالدقهلية خلال 2016

السبت 31/ديسمبر/2016 - 06:16 م
سالى البدرى
طباعة
أسفرت الجهود الأمنية بمحافظة الدقهلية عن إلقاء القبض على العديد من المتهمين خلال 2016 وضبط عدد من أعضاء الجماعات الإرهابية ، فيما تمكنت الأجهزة على نحو أخر من السيطرة على العديد من حالات الإنفلات الأمني داخل الشارع الدقهلاوي .

" المواطن " يرصد أبرز الحوادث التي شهدنتها المحافظة خلال العام والجهود الأمنية لمكافحتها

شهدت العديد من العديد من الحرائق وانهيارات المبانى خلال خلال العام ،من أبرزها احتراق شونة بصل في بني عبيد نتيجة الطقس السىء والتي نتج عنه إصابة 12 شخصا وخسائر بالملايين وشب حريق هائل بمخزن أقمشة في المحافظة.
وأحبطت قوات المطافىء النيران التي اشتعلت اشتعلت بمقر نادي نقابة المحامين بالدقهلية الكائن بمدينة طلخا عقب اقتحام مجهولين لمقر النادي.

وفى قطاع مكافحة الإرهاب ،نجحت قوات الأمن بالمحافظة فى ضبط شخصين من تنظيم ولاية سيناء يروجا الفكر التكفيري بالدقهلية ، ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المحافظة ترزي ينتمي لأعضاء تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، وبحوزته قنبلة هيكلية قبل تفجيرها تزامنًا مع احتفالات الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو.

تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطني بالقاهرة ومباحث مركز بلقاس من إلقاء القبض على أحد عناصر تنظيم داعش أثناء قيامة بالتسلل إلى قريته لزيارة زوجته بإحدى قرى مركز بلقاس ،كما تم إحباط محاولة اغتيال رئيس مباحث الدقهلية، العميد هشام سليم ، بالقرب من المحطة الدولية بشارع الجيش في مدينة المنصورة، أمام مسجد النصر.

وشهدت المحافظة خلال العام عودة 12 شابًا من أبناء الدقهلية،لجأوا للارتماء في أحضان دولة ايطاليا على أمل الحصول على الجنسية الايطالية .

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية من إلقاء القبض على سائق توك توك تجرد من مشاعره واعتدى جنسيا على طفله تبلغ من العمر 7 سنوات عقب اعتدائه على والدتها وهددها بالسلاح أثناء استقلالهما التوك توك للوصول للمنزل ولكنه انحرف عن الطريق إلى الزراعات.

وفى مجال الرقابة الإدارية ومكافحة الفساد، أصدرت النيابة الكلية بالمنصورة، تحت إشراف المستشار أيمن عبد رالهادي، المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، قرارا بحبس مهندس بمديرية الإسكان 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة تقاضي رشوة مالية من مواطن نظير التغاضي عن مخالفات بناء إحدى العقارات.

وفى مجال مكافحة غش الأدوية كشفت تحقيقات النيابة العامة بالمنزلة ،عن تورط طبيب تخسيس شهير ونجل أحد أعضاء مجلس النواب بالدقهلية، في واقعة ضبط مصنع بدون ترخيص لتصنيع وتعبئة وتصنيع أدوية "فيروس سي" العشوائي وأدوية مغشوشة ومجهولة المصدر بمدينة المنزلة.

وشهد طريق ميت غمر أمام قرية بشلا واحدة من أبشع حوادث تصادم السيارات خلال 2016 ، حيث راح ضحيته 23 قتيلا وإصابة 11 آخرين بينهم 5 حالات خطرة وتم نقل بعضهم لمستشفى الدولي بالمنصورة فيما تم علاج آخرين بمستشفى ميت غمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads