المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيمان البحر درويش يكشف في حواره لـ"المواطن" مقابلته بـ"السيسي".. رأيه في "مبارك".. وتفاصيل "مش ندمان"

السبت 31/ديسمبر/2016 - 07:36 م
احمد مصطفى
طباعة
مطرب بدرجة مبدع، ترعرعنا على أغانية وصوته الدافئ الذي طالما أتحفنا بالكلمات الهادفة والموسيقى الراقية التي تركت أثر داخل أروقة قلوبنا إلى اليوم، فكما يقول المثل الدارج:"ابن الوز عوام"، إنه بالفعل حفيد الموسيقار العظيم سيد درويش.

كما أن التاريخ سطر بفنه حروف من ذهب، قدم لنا الكثير من الملاحم الغنائية التي نرددها إلى الآن، وله تاريخ نضالي مشرف من أجل إعلاء كلمة الحق في وجه كل من يستبيح نقابته التي تعتبر عرين الموسيقيين، وله مواقف سياسية جريئة تميزه عن غيره، ورغم إحساسه المرهف بالفن إلا أنه يكشر عن أنيابه في وجه كل جائر تسول له نفسه بالفساد داخل "الموسيقيين".

تحدث إيمان البحر درويش في حواره لـ"المواطن"، عن سبب تأخر ألبومه الجديد "مش ندمان" وموعد طرحه، كما كشف عن الطلب الذي طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما قام بمقابلته، وعلق على مميزات ومساوئ فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، والكثير من الأشياء التي رفع الستار عنها.

في البداية.. ما هو سبب تأخر طرح ألبومك الجديد "مش ندمان"؟

تم تأخير البوم "مش ندمان" حدادًا على ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف الكنيسة"البطرسية" بالعباسية، وراح ضحيته 27 ضحية من النساء والأطفال الأبرياء.

متى سيتم طرحه في الأسواق؟

من الممكن أن يتم طرحه متزامنًا مع عيد الحب، أو خلال احتفالي بعيد ميلادي الموافق 18 مارس، والذي يسبقه بيوم واحد عيد ميلاد سيد درويش.

حدثنا أكثر عن ألبوم "مش ندمان"؟

الألبوم سيحمل العديد من المفاجآت، التي ستتكشف عند طرحة بالأسواق، ولكن سيحمل في المجمل 12 أغنية، ومن ضمنهم أغنية لسيد درويش، وأغنية أخرى ستقدم على طريقة الدويتو وستجمعني بفرح الموجي وتحمل عنوان "قد أيه بعشقك".

ماذا طلبت من الرئيس عبد الفتاح السيسي عند لقائكما؟

طلبت من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتبع الجهات الرقابية أولًا، لأنها تحمل ميزان البلد، وتستطيع وضعها في مسارها الصحيح، كما إننا نمتلك وزارة داخلية ونيابة عامة وقضاء قادرون من خلال الأجهزة الرقابية التي تتواجد داخلهم أن يجعلوا البلد تسير على الصراط المستقيم، إذا أرادوا ذلك.

ما المطلوب من الجهات الرقابية على وجه التحديد؟

المطلوب أن تتقن الجهات الرقابية عملها فقط بما يرضي الله، ويعاقب الفاسد ويكرم الشريف، ويتم مساعدته على تطهير المؤسسة.

فعندما كنت أحاول اقتلاع جذور الفساد في نقابة "الموسيقيين"، لم أجد من يساعدني على تطهيرها، ولا أجد من يطبق أحكام القضاء وينفذ أحكامه، كان شيء "مشين".

ما هو تعليقك على فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك؟

رغم كل الفساد اللي البلد كانت بتعاني منة أيام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إلا أنها كانت مستقرة، وفيها خير كتير والجميع كان يملك لقمة عيشة وقوت يومه على الأقل، بينما الآن وصلنا إلى مرحلة صعبة جدًا.

ما هي الجملة التي تريد قولها لمصر؟

:"ليه يا مصر كل أحوالك عجب، تشكي فقرك وأنتي ماشية فوق دهب" هكذا قالها سيد درويش.

رسالتك للرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالبلد؟

يا سيادة الرئيس إذا لم يكن لديك مستشارين، يجعلوك تنظر إلى الأمور بطريقة صحيحة، فستذهب البلد إلى نفق مظلم، نتيجة لمحاولات البعض إظهار الوضع الحالي أمامك، بأنه جيد وعلى ما يرام، وهو عكس مجريات الأمور تمامًا.

ما هي المقومات التي تحتاجها الدولة للتقدم والازدهار؟

إذا لم يكن هناك انتفاضة شديدة جدا، داخل الجهات الرقابية، تجعلها ناصعة اليدين لن يأتي التقدم والازدهار، ولكن إذا تم تطهيرها فستكون مصر أعظم دول العالم.

ما هو تعليقك على التحقيق مع سكرتير النقابة أحمد رمضان في واقعة التزوير؟

التحقيق مع سكرتير عام النقابة في واقعة الكارنيهان، مجرد بداية "وما خفيّ كان أعظم" بجانب ما امتلكه من مستندات تدين هؤلاء.

كما أن هناك واقعة تزوير كارنيهات أخرى تخص السيدة هدى صالح والتي تشغل سكرتيرة داخل النقابة وزوجة أحمد رمضان، وتم فصلها على إثر هذه الواقعة ثم استأنفت برفع دعوى أمام القضاء لإعادتها للعمل، ولكن تم رفضها لمي ثبت عليها من تزوير.

وهو ما يجعلنا أمام حكم قضائي واجب النفاذ، بفصل السيدة هدى صالح من النقابة، ولكن في تحدي واضح للقانون لا يزال داخلها.

ما هي الخطوات التي تقدمت بها للتنبيه بفصل هدى صالح بحكم قضائي؟

تقدمت للنيابة العامة لأخبرها بذلك، فيما ردت علينا الرقابة الإدارية عن طريق أحد ضباطها، والذي أكد أن مجلس النقابة استرجعها للعمل، وهو ما لا يجوز قانونًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads