المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شرطة السياحة تؤمن ألف فندق و245 منطقة أثرية في رأس السنة

السبت 31/ديسمبر/2016 - 08:08 م
طه جمعة
طباعة
عززت شرطة السياحة، بقيادة اللواء طه بيومي، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة، من تواجدها بمحيط الفنادق والملاهي الليلية والبارات في ليلة رأس السنة لمواجهة أي خروج عن القانون.

وتجري مباحث شرطة السياحة، تحت إشراف اللواء أشرف عز العرب مدير الإدارة العامة لمباحث شرطة السياحة، حملات أمنية موسعة على الملاهي والبارات والفنادق السياحية للتأكد من الالتزام بالقواعد والضوابط المصرح بها بتلك الأماكن.

وأكد مصدر أمني، أن شرطة السياحة تؤمن قرابة 1000 فندقا على مستوى الجمهورية و245 منطقة أثرية على مستوى مصر منها 5 مناطق أثرية مزمع إقامة حفلات رأس السنة بها .

وكانت شرطة السياحة وضعت خطة تضمنت مكافحة جرائم الدعارة وممارسة مهنة الرقص بدون ترخيص، ومداهمة محال الخمور غير المرخصة، وحملات تفتيشية على الشقق المشبوهة والملاهي الليلية غير الحاصلة على ترخيص من إدارة السياحة".

وتشمل الخطة مجموعات عمل من ضباط إدارة البحث الجنائي يقودها اللواء أشرف عز العرب مدير الإدارة العامة للبحث الجنائي شملت تكثيف ونشر العناصر السرية بشكل كامل لتأمين المداخل والمخارج والمحيط الخارجي لجميع المنشآت السياحية والأثرية، وأيضًا متابعة المحال والملاهي الليلية والمطاعم والعائمات السياحية والفنادق .

ويقود الحملات العميد خالد المليجي، رئيس مباحث السياحة والعقيدان أدهم عامر رئيس مباحث الفنادق ووليد بدر رئيس مباحث آداب السياحة لمتابعة ورقابة تلك المنشآت ورصد أي معلومات من شأنها الإخلال بالمنظومة الأمنية مع فحص ومراجعة المقيمين بالفنادق والمترددين عليها، ومتابعة فحص العاملين والكشف عليهم جنائيا وسياسيا وتوسيع دوائر الاشتباه تنسيقا مع الجهات الأمنية المختلفة، مع تكثيف الحملات الأمنية والإشراف على إقامة السدادات الإلكترونية على المنافذ الخارجية، والاستعانة بالتقنيات الأمنية الحديثة المخصصة بأجهزة للكشف عن المعادن والمفرقعات والمتفجرات على كل المنافذ بجميع المنشآت.

 تم إعداد فرق مباحث؛ للمرور على المحال الليلية لملاحظة الحالة، ويقوم ضباط شرطة السياحة ومباحث الآداب في الأقسام التابعة لها بالإشراف على الأماكن السياحية الخاضعة للإشراف الأمني، والحاصلة على تصريحات بممارسة أعمالها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads