المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الانتخابات المحلية وتفعيل المشاركة السياسية للشباب".. ندوة لإعلام المحلة

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 03:13 م
محمد الشوبري
طباعة
نظم مركز إعلام المحلة الكبرى اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "الانتخابات المحلية وتفعيل المشاركة السياسية للشباب"، وذلك بمقر مركز شباب سمنود.

حاضر في الندوة الدكتور شوقي سعيد محمد، الأستاذ بجامعة 6 أكتوبر، وتناول خلال اللقاء التعريف بدور المحليات وماهية الإدارة المحلية، إضافة إلى التأكيد على أن الدستور قد أعطى للمحليات سلطات واسعة في الرقابة على الجهات التنفيذية والمشاركة في خطط التنمية.

وفي نفس السياق، أكد "شوقي" على أن الشباب لديهم فرصة كبيرة في الفوز بمقاعد في المحليات وبخاصة المرأة، لافتًا إلى أن من يريد العمل في السياسة أو مجال العمل العام عليه البدء من المحليات، لأنها تعطي الخبرات اللازمة للفرد عن طريق الممارسة الفعلية لأشكال العمل البرلماني.

كما أكد على أهمية الإدلاء بالأصوات والمشاركة في العملية الانتخابية في الانتخابات المحلية؛ نظرًا لما تمثله تلك المجالس من أهمية حياتية للمواطن، موضحًا أن المجالس حصلت على عدة مميزات وأدوار من خلال الدستور، تتمثل في إمكانية سحب الثقة من المسئول التنفيذي، مشددًا على ضرورة حسن الاختيار، موضحًا أنه يجب استعداد كل من يجد في نفسه القدرة على هذا العمل من الآن لخدمة قريته أو مدينته.

حضر الندوة عدد من مكلفات الخدمة العامة بسمنود ومركزها والرائدات الريفيات بسمنود، وأدارها كل من محمود السمري، ومحمد الشناوي، الإعلاميان بمركز إعلام المحلة الكبرى، تحت إشراف أسامة الحويحي، مدير المركز، وسمير مهنا، مدير عام إعلام وسط الدلتا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads