المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إلغاء تحذير من أمواج مد بعد زلزال قوي قبالة فيجي

الأربعاء 04/يناير/2017 - 06:26 ص
طباعة
قال مركز التحذير من أمواج المد في المحيط الهادي اليوم الأربعاء، إنه ألغى تحذيرا من أمواج عاتية لفيجي وذلك بعد فترة وجيزة من زلزال قوي وقع قبالة سواحل الجزيرة الواقعة في جنوب المحيط ودفع كثيرا من السكان المذعورين للهرب إلى مناطق مرتفعة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن الزلزال وقع الساعة 1052 صباحا (2152 بتوقيت جرينتش الثلاثاء) على بعد 284 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من سوفا عاصمة فيجى وعلى عمق حوالى 15 كيلومترا.

كانت الهيئة قدرت في البداية شدة الزلزال عند 7.2 درجة قبل أن تخفضها لاحقا إلى 6.9 درجة. ولم ترد تقارير أولية عن إصابات بشرية أو أضرار مادية.

كان مركز مكافحة الكوارث في فيجي أصدر تحذيرا في عموم البلاد من أمواج مد عاتية عقب الزلزال فيما تسبب فى عمليات جلاء واسعة وزحام مروري.

وقالت كورين أمبلر التى تعمل بالصليب الأحمر فى سوفا على تويتر إن جميع موظفى الصليب الأحمر وأغلب العاصمة "اتجهوا إلى أرض مرتفعة".

وضرب تابعان اثنان على الأقل تجاوزت شدتهما خمس درجات فيجى عقب الزلزال.

وألغى مركز التحذير من أمواج المد فى المحيط الهادى تحذيره من أمواج مد عاتية بعد أكثر من ساعة من الهزة الأولى.

وقالت السلطات إنه لا يوجد خطر على دولتى فانواتو ونيو كاليدونيا وهما جزيرتين قريبتين فى المحيط الهادي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads