المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تكنو موبيل" تستعد لإطلاق أول موبايل وتابلت مصري بالتعاون مع "ترانشن" الصينية منتصف العام

الأربعاء 04/يناير/2017 - 08:02 م
رحاب إدريس
طباعة
تستعد شركة تكنو موبيل مصر، لتشغيل مصنعها بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب، خلال الربع الأول من العام الحالي بالتعاون مع شركة مجموعة ترانشن الصينية، تمهيدًا لإطلاق أول موبايل وتابلت مصري الصنع منتصف العام.

وقال محمد إسماعيل، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال بـ "تكنو موبيل مصر"، في تصريح صحفي، إن خطة الشركة خلال الثلاث سنوات المقبلة، تتضمن إنتاج 1.5 مليون جهاز خلال 2017 منهم 5%‏ للتصدير، وبحلول 2020 سيصل الإنتاج إلى 6 مليون جهاز منها 20% للتصدير، بالاعتماد على مهندسين وعمال مصريين، وهو ما يؤدي لتطوير مهارات العامل المصري.

وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان: إنتاج أول موبايل مصري بتقنية 4g بمصنع في أسيوط

فى سياق متصل أكد أحمد بدوي، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المشروع يعد خطوة هامة فى إطار خطة وزارة الاتصالات لدعم الاستثمار التكنولوجي في مصر، لافتًا أن هذا المشروع سيفتح مجالًا أكبر لسوق العمل فى مصر، كما تم اختيار مكان المصنع الجديد فى المنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط.

وكشف بدوي فى تصريحات صحفية، عقب لقائه مع المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات ظهر أمس الثلاثاء، لبحث مشروع إنتاج أول موبايل مصرى، عن التعاقد مع شركتين لإنتاج أول موبايل مصري منها شركة صينية تدعى "ميجان" وأخرى مصرية تدعى "سيكو"، لافتا أن سعر الموبايل سيكون مناسبا وفى متناول الجميع وكذلك سيكون بجودة عالية.

ووصف بدوي، المشروع بالنقلة الإستثمارية كبرى فى تاريخ مصر إذا ما استطاعت الدولة أن تنتج هاتفا نقالًا مصريًا خالصًا على أرض مصرية، لافتا أنه من المنتظر أن يطرح فى الأسواق بنهاية العام الجاري.

ولفت إلى أن الموبايل الجديد سيكون بإمكانيات وجودة عالية وبتقنية 4g، كما سيتم تصنيع التابلت فى مصر أيضا.

وأعلن المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال مؤتمر صحفى بحضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، أول أمس الاثنين، أن أول موبايل مصري سيتم إطلاقه فى النصف الثانى من العام الجاري، وأن كامل سعر رخص الاتصالات الدولية بالدولار الأمريكي.

أضاف الوزير، أن أي شركة تريد الحصول على الرخصة ابتداء من الغد ستحصل عليها، لافتا أنه حتى الآن لا يوجد موعد نهائي لهذه الرخص، ولكن قد تتغير الأمور مستقبلا.

خبير اتصالات: مصر قادرة على صنع أول موبايل مصري بصناعة مصرية كاملة

من جانبه أشاد المهندس أحمد أبو قريش، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحديث رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن تصنيع 3 مليون موبايل بداية الربع الأول من 2017، متمنيًا أن ينفذ ذلك الكلام على أرض الواقع.

وأضاف أبو قريش، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن تنفيذ ذلك الحديث، سيكون أول بداية لخطوة على الطريق الصحيح، مؤكدًا أن صناعة الموبايل محليًا سيخفض على المستهلك كثيرًا، بنسبة قد تصل لـ50%.

وأشار خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن مصر تمتلك من المبرمجين والمهندسين، ما يؤهلها لصناعة موبايل مصري 100%، قائلًا: "نحن نمتلك الأيدي العاملة، والمادة الخام المستخدمة لصناعة الموبايل، لذلك نحن لا ينقصنا شئ حتى ننفذ أول موبايل مصري بصناعة مصرية كاملة".

سعر الموبايل المصري

سيتم إصدار العديد من الموديلات للموبايل المصري ليكون بسعر يتراوح بين 200 و2000 جنيه، بحيث يراعي جميع الفئات، على أن يتم إعلان المواصفات الداخلية جيدا، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد الأكثر استخداما في مصر والعالم، على أن تراعى الشركة المصنعة للهاتف وجود بعض التطبيقات المثبتة مسبقا على الهاتف، والتى تلبي احتياجات المصريين، لذلك فمن المحتمل أن نجد البعض التطبيقات مثل "واتس آب – ماسنجر، فيس بوك، WiFi Master Key ، تروكولر ، إنستجرام ، ساوند كلاود"، وغيرها من التطبيقات الأخرى التى كشفت التقارير أنها الأكثر تحميلا فى مصر، ومن المنتظر أن يتم إصدار موبايل تكنو مصر رسميا في الأسواق بداية من شهر يوليو 2017.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads