المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة جديدة: التعرض للمنجنيز يرفع خطر الإصابة بالشلل الرعاش

الخميس 05/يناير/2017 - 07:04 ص
طباعة
أظهرت نتائج بحثية جديدة تقول إن الأشخاص الذين يعملون في مجال بناء السفن والعاملين في مجال تصنيع المعادن أكثر عرضة للتعرض لمعدن المنجنيز، ويقول البحث إن العناصر الكيميائية الموجودة في المنجنيز تفاقم أعراض مرض الشلل الرعاش وهو مجموعة من الاضطرابات تتمثل في بعض الأعراض مثل بطء الحركة والتصلب.

يشير الباحثون إلى أن هذه النتائج تظهر الحاجة إلى تشديد الرقابة فيما يخض التعرض للمنجنيز في مكان العمل.

أعد البحث مجموعة من الأطباء من كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس ونشرت في دورية علم الأعصاب.

يقول الباحثون إن اللحام هو عملية تخلط بعض المكونات المعدنية باستخدام معدات خاصة من خلال تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة حتى تذوب الصمامات يولد من هذه العملية جزيئات معدنية صغيرة أو الجسيمات التى غالبا ما تشتمل على نسبة ضئيلة من المنغنيز.

كما قال الباحثون إن المنجنيز من المغذيات الأساسية فى جسم الإنسان والموجودة فى كثير من المواد الغذائية إلا أن استنشاقه يشكل مصدر قلق كبير لأنه يتجاوز آليات الدفاع الطبيعية.

واعتمد هذا البحث على دراسة أجريت عام 2011 والتى ربطت بين أبخرة اللحام والإصابة بالشلل الرعاش، فقالت الدراسة إن العمال الذين يتعرضون لدخان اللحام قد يكونوا فى خطر لتلف فى الدماغ.

شمل هذا البحث 886 من العاملين فى مجال بناء السفن والآلات الثقيلة، حيث تم فحص جميع المشاركين من قبل أطباء الأعصاب المتخصصين فى اضطرابات الحركة ومتابعتهم لمدة 10 سنوات.

وأظهرت النتائج أن 15% (135 فردا) من المشاركين كانوا يعانوا من مرض شلل الرعاش.

ووجد الباحثون أن التعرض لكل مليجرام إضافى من المنجنيز لكل متر مكعب يرفع خطر الإصابة بمرض شلل الرعاش بنسبة 0.24%.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads