المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيان للإخوان يعترف باتجاه الجماعة للعنف وتشكيل لجان نوعية

الإثنين 09/يناير/2017 - 01:19 ص
طباعة
أصدرت جماعة الإخوان بيانًا، اعترفت فيه باتجاه عناصرها إلى الإرهاب عبر تشكيل ما اسمته "اللجان النوعية" التي تتبنى أعمال العنف، حيث وصفتها الجماعة بـ"السلمية المبدعة"، على حد زعمها.

بيان الإخوان الصادر، منذ قليل، اعترف أيضًا بأنهم لايتبعون مقولة "السلمية أقوى من الرصاص"، حيث قال البيان أنها قيلت في ظروف لا تتناسب مع الظروف الحالية، وهو ما يجعل هناك صعوبة لتنفيذها، حيث اعتبرت الجماعة – حسب زعمها – أن ما تمارسه من عنف هو جزء من المقاومة.

ووصف بيان الإخوان، جبهة محمود عزت – القائم بأعمال مرشد الإخوان- بأنه يسعى لتعقيد الأزمة الداخلية بعد رفضه جميع المبادرات الداخلية التي خرجت لحل أزمة الجماعة.

وتابع بيان الإخوان: "لقد طالبنا الطرف الآخر في الإخوان كثيرًا على أن نتفق ونجتمع على المؤسسية للخروج من الانقسام إلا أن التعنت كان سيد الموقف ابتداءً من قرارات الإيقاف الشهيرة بتحقيق من لجنة معينة وغير منتخبة امتدت قرارات الإيقاف لتشمل عشرات القيادات من اللجنة الإدارية ومن خارجها".

كما كشف البيان قطع محمود عزت، التمويل والإمداد المادي عن قواعد الإخوان، قائلةً: "استخدم الممارسات الملتوية والابتزاز والتلاعب بمصطلح المشروعية والضغط على بعض المكاتب بالناحية المادية تارة والتخويف من شبح الإنقسام تارة أخرى، ما اضطر بعض المكاتب للاتجاه للطرف الآخر على غير اقتناع".

وكانت مصادر مقربة من الجماعة، كشفت عن أن أعداد الأعضاء والقيادات المقرر تحويلهم للتحقيق تمهيدًا لتجميد عضوياتهم بالجماعة، تتخطى 100 عضو، ممن دعموا عقد اجتماع لمجلس الشورى واتخاذ قرارات باختيار مكتب إرشاد جديد، مشيرةً إلى أن من سيجرى تلك التحقيقات سيكون مكتب إخوان لندن، الذي يتبع جبهة محمود عزت القائم بأعمال المرشد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads