المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قائد للجيش بصعدة في اليمن يكشف آخر تطورات المعارك

الإثنين 09/يناير/2017 - 12:24 م
وكالات
طباعة
كشف العقيد مهران القباطي، قائد قوات الجيش بجبهة صعدة وقائد لواء الصحراء، أن قوات الجيش استطاعت السيطرة الكاملة على مقر اللواء 101 وغنمت الكثير من الأسلحة والذخائر منها ثلاث دبابات صالحة للاستخدام.

وأضاف: بعد أن أصبح مفرق الجوف تحت نيراننا انقطع الإمداد كلًيا للبقع، وكان الحوثيون وصالح يتلقون الإمداد بالسيارات والدراجات النارية عبر هذا الطريق.

وأشار "قباطي" إلى أن صفوف الحوثيين وصالح تشهد انهيارات وانسحابات منذ اليومين الماضيين في محاولة منهم للتمركز في مواقع جديدة حتى لا تطالهم نيران الجيش الوطني والمقاومة التي أكد أنها تطاردهم كظلهم.

وتابع: منذ يومين نرى انسحابات غير طبيعية في صفوفهم٬ وهم يحاولون تعزيز مضيق صعدة٬ لأنهم موجودون في جبال ذات تضاريس لا تناسب تمركزهم٬ ومن خلال الاستطلاع نرى أنهم بدأوا بتعزيز مداخل صعدة، معتبرًا ان "السنترال" الواقع في محيط اللواء 101 الذي سيطر عليه الجيش الوطني والمقاومة بوابة صعدة لما يمثله من موقع استراتيجي حساس مكن الجيش الوطني من فرض سيطرته النارية على معظم الأجزاء الواقعة في المنطقة.

وبحسب العقيد قباطي٬ فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة تعتبر في مرحلة ما يطلق عليه عسكرًيا بـ"استقرار النجاح"٬ مشيرا إلى أنه بعد السيطرة على أجهزة الاتصالات الخاصة بالحوثيين وصالح،نسمع خلافات فيما بينهم وعتابا وسبابا وشتما ويلوم كل منهم الآخر٬ كما أن لدينا عدًدا من الأسرى اعترفوا بمواقع الألغام وأماكنها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads