المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تعليم الغربية" تحقق في واقعة فصل ألف طالب ثانوي بالمحلة دون إنذارهم

الإثنين 09/يناير/2017 - 02:21 م
محمد الشوبري
طباعة
قرر الشناوي عبد الصمد عايد، وكيل وزارة التعليم بالغربية، اليوم الإثنين، إحالة مسئولي إدارة مدرسة طلعت حرب الثانوية بنين بالمحلة الكبرى، للتحقيق، لعدم تطبيق القانون، بإرسال إنذارات للطلاب المتجاوزين نسبة الغياب وفصل ألف و7 طلاب في مخالفة صريحة للقانون والتعليمات، الأمر الذي أدى إلى حالة من الغضب بين طلاب المدرسة.

وأكد الطلبة المفصولون، أن إدارة المدرسة قامت بفصل المئات منهم، وخاصة طلاب الصف الثالث الثانوي، لتخطيهم نسبة الغياب القانونية دون إنذارهم أو إخطارهم بعدد الأيام لتقديم الأعذار القانونية.

وكشف مصدر بإدارة غرب المحلة التعليمية، أن الإدارة ستقوم بتشكيل لجنة، اليوم الإثنين؛ للوقوف على الأزمة وحلها، مشيرًا إلى أن القانون يجبر إدارة المدرسة بفصل أي طالب يتخطى عدد أيام غيابه 15 يومًا متصلًا.

وأكد وكيل وزارة التعليم في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن القانون يطبق على الجميع، لافتًا إلى أنه يتم مراعاة الظروف بالنسبة للطلاب حرصًا على مستقبلهم، بتطبيق روح القانون، حيث تنص المادة 8 من القرار الوزاري رقم 88 لسنة 2013 على إلتزام إدارة المدرسة بتسجيل غياب الطلاب يوميًا من خلال التوقيع على كشف الغياب وفي حالة مرض الطالب يلتزم ولي الأمر بإخطار المدرسة التي تقوم بدورها بتحويل الطالب إلى اللجنة الطبية للتأكد من حالته.

وأشار وكيل الوزارة، أن الطالب يفصل إذا تغيب بغير عذر تقبله إدارة المدرسة لمدة تزيد عن15 يومًا متصلة أو 30 يومًا منفصلة خلال العام الدارسي، ولا يسمح للطالب بدخول الامتحانات إلا بعد إعادة قيده.

وكان مدير عام الإدارة التعليمية غرب المحلة الكبرى، قد فجر مفاجأة عندما أكد في إخطار، أرسله لوكيل الوزارة؛ ببيان حالة المدارس التابعة للإدارة أن جميع المدارس التزمت بتطبيق القانون بإرسال إنذارات للطلاب ما عدا مدرسة طلعت حرب الثانوية بنين، لم ترسل إنذارات للطلاب المتغيبين والمتجاوزين عدد أيام الغياب،قبل فصلهم، فأصدر وكيل الوزارة قراره المتقدم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads