المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أونروا" تطلب 813 مليون دولار لتمويل الاستجابة الإنسانية الطارئة للفلسطينيين

الإثنين 09/يناير/2017 - 09:32 م
طباعة
أطلق المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بيير كريهنبول نداء إنسانيا بتوفير مبلغ 813 مليون دولار لتمويل الاستجابة الإنسانية الطارئة للفلسطينيين في الأراضي المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، إضافة إلى الفلسطينيين المتضررين من النزاع السوري، بمن فيهم من توجهوا إلى لبنان والأردن.

وأوضح كريهنبول، في مؤتمر صحفي في جنيف اليوم الإثنين، أن ما يصل إلى مليون و600 ألف لاجئ فلسطيني بحاجة إلى الدعم من المجتمع الدولي أكثر من أي وقت مضى، خاصة مع حالة انعدام الأمن التي يعانون منها.

تبلغ قيمة النداء الإنساني الخاص بالأراضي الفلسطينية المحتلة للعام الجاري 402 مليون دولار، وهو مخصص لمساعدة ما يقرب من 912 ألف لاجئ فلسطيني يستفيدون من المساعدات الغذائية الطارئة للأونروا، إضافة إلى الاحتياجات الأخرى ذات الأولوية في كل من غزة والضفة، بما فيها القدس الشرقية، ويشتمل على مساعدة أكثر من 6500 عائلة فقدت منازلها خلال حرب غزة عام 2014، وكذلك إصلاح منازل تضررت أو دمرت تخص قرابة 50 ألف عائلة أخرى.

وتصل قيمة النداء الإنساني الثاني المشمول في النداء العام للأونروا، اليوم الإثنين، إلى 411 مليون دولار، ويخصص لمساعدة وتقديم الخدمات الأساسية لحوالي 430 ألف لاجئ فلسطيني داخل سوريا، إضافة إلى 30 ألفا فروا إلى لبنان بسبب النزاع في سوريا، فضلًا عن 17 ألفًا هم عدد من توجهوا إلى الأردن جراء النزاع السوري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads