المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصحة": اعتماد 310 وحدة صحية لمعايير الجودة خلال العام الماضي

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 01:51 م
رشا جلال
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن اعتماد 310 وحدات صحية حسب معايير الجودة بمختلف المحافظات، وذلك خلال العام الماضي.

وأوضحت الدكتورة هالة ماسخ، رئيس قطاع الرعاية الصحية والأساسية، أنه تم تهيئة وتدريب 4542 من "الأطباء، الصيادلة، رائدات ريفيات، ممرضات، مسئولي ملفات" من العاملين بوحدات ومراكز طب الأسرة ضمن قرض البنك الدولي بمحافظات "بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا".

كما تم تدريب 122 طبيبًا وممرضة من فريق الإشراف بالمحافظات، بالإضافة إلى تدريب فريق العمل لعدد 896 "وحدة، مركز صحة أسرة" من "الأطباء البشريين، الصيادلة، أطباء الأسنان، ممرضات، مسئولي ملفات"، من العاملين بوحدات ومراكز طب الأسرة بمحافظات "بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان".

كما تم تدريب 524 طبيبًا وطبيبة على حزمة البرامج الفنية للرعاية الأساسية، وتم تدريب 594 طبيبًا وطبيبة ومفتشة تمريض وممرضة على تنمية مهارات الإدارة من خلال 30 دورة تدريبية في 6 محافظات، فيما تم ترقية 253 طبيبًا وطبيبة من الأطباء العاملين بالرعاية الصحية الأساسية، كما تم ترشيح 225 طبيبًا وطبيبة للحصول على درجة الدبلوم والماجستير.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى إعداد دراسة بالتنسيق مع المحافظات لحصر احتياج المحافظات من مستلزمات التشغيل لوحدات ومراكز صحة الأسرة.

وكذلك وضع المقترح النهائي للخطة الاستثمارية 2016-2017 ومراجعة مقترحات مديريات الصحة، بالإضافة لمتابعة خطط الإشراف على وحدات الرعاية الأساسية لمعرفة وتحديد أوجه القصور في الوحدات.

وأضاف "مجاهد"، أنه تم عقد اجتماعات لعدد 71 إدارة صحية بالتنسيق مع إدارة الرعاية الأولية بمعدل 4 اجتماعات كل اجتماع لمدة يومين لعدد 3 محافظات، وذلك لرفع كفاءة أداء الإدارات الصحية كما تم توفير قاعدة بيانات للقوى البشرية بوحدات الرعاية الصحية الأساسية على مستوى مديريات الشئون الصحية، حيث يتم التحديث بصورة دورية نصف سنوية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads