المواطن

تقارير وتحقيقات

4 نجوم في "الجابون" تذوقوا طعم التتويج مع "الفراعنة"

الأربعاء 11/يناير/2017 - 06:35 م
المواطن
طباعة
شريف فكري
بعد انتهاء جيل الزمن الجميل، جيل البطولات والانجازات، الجيل العظيم التي لن يتكرر في تاريخ الكرة المصرية، وبعد اعتزال كافة النجوم الذين فازوا مع المنتخب الوطني بجميع الألقاب الأفريقية، مثل "أبو تريكة، محمد بركات، عمرو زكي، أحمد حسن، وائل جمعة، سيد معوض، محمد زيدان، حسام حسن"، لم يتبقى سوى أربعة لاعبين فقط يشاركون مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم التي تنطلق أحداثها يوم الـ 14 من الشهر الجاري، هم "عصام الحضري، أحمد فتحي، أحمد المحمدي، محمد عبد الشافي".

اللاعب الأول: عصام الحضري

عصام الحضري صاحب الـ43 من عمره، حارس عملاق، تألق في الملاعب المصرية، أبدع بشكل كبير، يحمل ألقاب فردية وجماعية كثيرة، على المستوى المحلي والأفريقي، سواء مع الأهلي أو مع المنتخب الوطني، فهو الحارس الذي حصل على لقب أفضل حارس مرمى في بطولة أفريقيا لثلاث أعوام متتالية، "2006، 2008، 2010"، وهو لاعب من الأربعة لاعبين الذين خاضوا بطولة أمم أفريقيا من قبل، ويلعبون مع المنتخب في أمم أفريقيا 2017.

اللاعب الثاني: أحمد فتحي

أحمد فتحي، صاحب الـ32 من عمره، نجم النادي الأهلي، جوكر كما أطلق عليه جماهير "القلعة الحمراء"، لاعب تطمئن له القلوب، عندما تراه في الملعب، لديه ألقاب وإنجازات كثيرة، بطولات كبيرة على المستوى المحلي والدولي، لاعب دولي عندما وصل سنه لـ17 عاما، حصد 3 بطولات مع المنتخب في أمم أفريقيا عام 2006، 2008، 2010، وهو اللاعب الثاني مشاركًة في أمم أفريقيا.

اللاعب الثالث أحمد المحمدي

أحمد المحمدي صاحب الـ29 عاما من عمره، نجم فريق هال سيتي الإنجليزي، وظهير أيمن المنتخب المصري، شارك مع المنتخب في بطولة أمم أفريقيا عام 2008 وعام 2010، وسيشارك للمرة الثالثة في تاريخه في كأس الأمم المقبلة 2017 بالجابون. وكان للاعب دورًا فعال مع المنتخب في بطولتي 2008 و2010، حيث شارك بصفه أساسية مع المنتخب الوطني، مع مديره الفني "حسن شحاتة".

اللاعب الرابع محمد عبد الشافي

محمد عبد الشافي، صاحب الـ31 عاما من عمره، لاعب فريق أهلي جدة الحالي، والزمالك السابق، ظهير أيسر منتخب مصر، لاعب تألق في الملاعب بشكل لافت للنظر، إنضم للمنتخب الوطني عام 2009، وشارك في بطولة أمم أفريقيا عام 2010، وأحرز هدف شهير له في شباك منتخب الجزائر، في المباراة التي فازت فيها مصر برباعية، ونجح في الحصول على لقب البطولة مع الفراعنة.

وهؤلاء اللاعبين الأربعة، هم فقط الذين سيشاركون مع المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا بالجابون 2017، وشاركوا مع المنتخب في بطولات أفريقية أخرى.

إرسل لصديق

تصويت

هل تنجح وساطة الكويت في حل الأزمة العربية مع قطر؟

هل تنجح وساطة الكويت في حل الأزمة العربية مع قطر؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن