المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنانين تألقوا على أرضية "الملعب" وقدموا "أمم أفريقيا" هدية لـ"مصر"

السبت 14/يناير/2017 - 06:12 م
احمد مصطفى
طباعة
تنطلق اليوم أولى مباريات بطولة الأمم الإفريقية، في نسختها الـ31، المقامة بالجابون، والمفترض أن تشهد منافسة قوية بين عدد من الفرق الإفريقية والعربية التي تقع داخل القرى السمراء.

وللمنتخب المصري نصيب الأسد، في حصد أكثر عدد من البطولات بين جميع الفرق المشاركة عبر تاريخ البطولة، برصيد 7 بطولات، من إجمالي 22 مشاركة، وهي الفترة التي شارك فيها الكثير من اللاعبين على أرض الملعب، وكان من بينهم عدد من نجوم الفن الذين لمع نجمهم في سماء السينما المصرية، واستطاعوا الجمع بين الشهرة الفنية، والرياضية.

"المواطن" يرصد لكم أهم الفنانين الذين شاركوا في بطولة الأمم الإفريقية مع منتخب مصر.

صالح سليم
يعتبر الفنان واللاعب صالح سليم، من أشهر من جمع بين الفن والرياضة على مر التاريخ، كما يعتبر من أحد قامات النادي الأهلي، الذي لعب فيه منذ أن كان ناشئ عام 1944، إلى أن التحق بالفريق الأول في نفس العام حتى غادر إلى النمسا للاحتراف عام 1963، في فريق "جراتس ب".
فيما خاض الكثير من الأعمال الفنية على رأسهم فيلم "الشموع السوداء"، والذي قدم خلاله ملحمة قوية في السينما المصرية، مع الفنانة نجاة الصغير، كما شارك أيضا في فيلم "السبع بنات" و"الباب المفتوح"، أمام الفنانة فاتن حمامة، كما إنه شارك أيضا في العديد من بطولات أفريقيا، واستطاع أن يحرز بطولة أفريقيا بالقاهرة عام1959، وكان كابتن الفريق وقتها.

عادل هيكل
يعتبر اللاعب عادل هيكل من أهم حراس المرمى المصريين في تاريخ الساحرة المستديرة، لعب في النادي الأهلي، ومنتخب مصر، واستطاع إحراز بطولة كأس الأمم الأفريقية الثانية مع المنتخب عام 1959، وحصل على بطولة أفريقيا المؤهلة لنهائيات الدورة الأولمبية.

شارك هيكل في فيلم "إشاعة حب"، وهو الظهور الفني الأول له، كما جسد دور صغير في فيلم "مذكرات تلميذه"، مع الفنان أحمد رمزي، وفيلم "حديث المدينة"، مع الفنانة شويكار وسميرة أحمد.

عصام بهيج
لم يكن النادي الأهلي فقط هو من آخر فنانين، بل على نفس المنهاج قدم نادي الزمالك الكابتن عصام بهيج، والذي خاض فيلم واحد بعنوان "حديث المدينة" عام 1964.
خاض نجم الزمالك مع منتخب مصر مباراتين في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1959، وأحرز هدفين، وفاز المنتخب بتلك البطولة.


عمرو زكي
شارك اللاعب عمرو زكي في عمل فني واحد وهو فيلم"الزمهلاوية"، وعرض عليه الكثير من الأعمال بعدها عن طريق أصدقاءه في الوسط الفني إلا انه رفض أن يخوض التجربة مرة أخرى.
يعتبر عمرو زكي من العناصر الأساسية في منتخب مصر، منذ بطولة الأمم الإفريقية والتي أقيمت بالقاهرة عام 2006، وحصل المنتخب الوطني على البطولة، كما شارك في بطولات أفريقيا 2008، و2010، والتي حصل عليها أيضا المنتخب الوطني.

محمد شوقي
شارك أيضا اللاعب محمد شوقي في عمل فني واحد فقط وهو فيلم"الزمهلاوية".
وخاض محمد شوقي بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم عام 2006، ولعب كل المباريات وفازت مصر باللقب، كما انه سجل هدفًا غاليًا في مرمى المنتخب البرازيلي في كأس القارات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads