المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المرور" تصدر تعليمات لقائدي السيارات لتفادي الشبورة

الجمعة 20/يناير/2017 - 11:02 ص
طباعة
أصدرت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عادل زكي، مساعد الوزير للمرور، تعليماتها لقائدي السيارات، لتفادي الشبورة الصباحية، منعًا لحوادث الطرق والحد من نزيف الأسفلت.

وناشدت الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات، بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة والداخلية، منعًا لحوادث الطرق بسبب ظهور شبورة كثيفة بكافة المحاور.

وأوصت الإدارة بتخفيض السرعة بما يتناسب مع مستوى الرؤية، وعدم غلق نوافذ السيارة لعدم تكوين شبورة مائية على السطح الداخلي للزجاج الأمامي مع تخفيض السرعة بما يتناسب مع مستوى الرؤية.

وأوضحت الإدارة، أنه يجب فحص أولى للسيارة قبل التحرك لضمان عدم حدوث عطل أو التسبب في حادث أثناء القيادة وارتداء حزام الأمان، بحيث يتقاطع مع الكتف وليس الرقبة، وعدم رفع صوت الكاسيت أو المذياع بأعلى من صوت المحرك، حتى تستطيع الشعور بالسيارة وكذا بأصوات آلات التنبيه أو التحذيرات من خارج سيارتك.

وأشارت الإدارة إلى ضرورة استخدام أنوار الانتظار أثناء السير في الشبورة حتى تكون السيارة مرئية للغير، وعدم تخطي السيارات الأخرى أثناء السير مع ضرورة إضاءة الأنوار الأمامية والخلفية للسيارة حتى تجاوز منطقة الشبورة، ولفتت الإدارة إلى التأكد من اكتمال منسوب الماء بالرادياتير، والتأكد من غلق الأبواب جيدًا، والتأكد من وضع الإطارات ووجود المسامير المثبتة بها.

وأضافت الإدارة إلى أنه يجب ضبط مرايات السيارة واختبار كشافات السيارة قبل التحرك وخصوصًا أنوار الفرامل والكشافات الأمامية والطوارئ الفلاشر، كما يجب تشغيل المساحات الأمامية بصورة متقطعة، وزيادة مسافة الأمان بين السيارات وبعضها البعض، بما يسمح بالقدرة على التوقف في حالة وجود أي طارئ.

وشددت الإدارة على الإلتزام بالحارة الوسطى والاسترشاد بالخطوط الأرضية منع توقف السيارات على الطريق، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة لإشعار الآخرين بوجود السيارة متمنية السلامة للمواطنين على الطرق وتوخى الحذر أثناء القيادة والإلتزام بقواعد وآداب المرور.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads