المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان يناقش تنشيط السياحة وأزمة العمرة

الإثنين 23/يناير/2017 - 11:13 م
هيثم محمد ثابت
طباعة
ناقشت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، سؤالًا مقدمًا من النائبة زينب سالم عن جهود الوزارة فى التنشيط السياحي وخطتها، وبدوره قام هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، بالرد على سؤالها مستعرضًا إستراتجية الوزارة وخطط تحركها الراهنة.

وطالبت اللجنة الوزارة، بفتح أسواق سياحية جديدة، مشيرة إلى أنها تقدر أن الأزمات المتتالية التى يتعرض لها القطاع السياحى هى أزمات مصدرة وليست الوزارة صانعة لها، لافتة أن العمل التكاملي ضروري لإدارة الأزمات.

وطالب مسئولو وزارة السياحة بموافاة اللجنة باحتياجاتها المالية بشأن خطة التنشيط ومناقشتها مع وزارة المالية فى مساعٍ لتعزيزها.

وفى سياق متصل، ناقشت اللجنة سؤالا مقدمًا من النائب محمد فؤاد بشأن عدم البدء فى توثيق عقود العمرة، حيث تطرق الحديث إلى ضرورة مساندة الدولة فى قراراتها الاقتصادية، مطالبين بالبدء فى التوثيق قبل شهر رجب، معللين ذلك بتجنب حدوث تكدس ومتاجرة بالعملة، ومؤيدين فكرة تحديد أعداد المعتمرين.

وأكد مسئولو الوزارة على عرض طلبات اللجنة وتوصياتها على وزير السياحة بما يضمن الشراكة الجادة بين القطاع السياحى الحكومى والبرلمان والقطاع السياحى الخاص فى صنع القرار دون إفراط أو تفريط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads