المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تستعرض أبرز ملامح بيان "الأستانة" بشأن سوريا

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 09:15 ص
شربات عبد الحي
طباعة
أفادت مصادر، عن نية الدول الضامنة لاتفاق الهدنة بسوريا، أنها ستصدر بيان مشترك حول محاربة تنظيمي "داعش" و"النصرة" وعزلهما، وذلك خلال عقد مؤتمر الأستانة.

ونقلت وكالة "انترفاكس"، عن مصدر دبلوماسي تركي، اليوم الثلاثاء، "إننا بصفتنا الدول الضامنة لاتفاقية الهدنة في سوريا، سنؤكد في أعقاب لقاء أستانة عزمنا على محاربة "داعش" و"جبهة النصرة" وسنتبنى هذا الهدف في البيان الختامي".

واستطرد قائلًا: "كما أمامنا هدف يتمثل في فصل المعارضة السورية على الأرض عن "داعش" و"النصرة"، من أجل ضمان صمود الهدنة، ونحن ننوي تسجيل هذا الهدف في البيان الختامي".

وسبق أن نقلت وسائل إعلام عن مسودة البيان الختامي للدول الضامنة لمفاوضات أستانة حول سوريا، أن روسيا وتركيا وإيران تخطط لإنشاء آلية ثلاثية للرقابة على وقف إطلاق النار.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الراهن، تتولى روسيا وتركيا الرقابة على إلتزام طرفي النزاع بالهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في 30 ديسمبر.

وجاء في نص المسودة الذي تلقت وكالة "تاس" نسخة منها: "إننا نخطط لإنشاء آلية ثلاثية للتأكد من الالتزام بوقف الأعمال القتالية ومن أجل الحيلولة دون وقوع أي استفزازات".

وجاء في المسودة أن روسيا وتركيا وإيران ترحب بتنصل فصائل المعارضة المسلحة من الإرهابيين، وتخطط لمحاربة تنظيمي داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين سويا.

كما تشدد الدول الثلاث في الوثيقة على ضرورة استئناف المفاوضات السورية وفق القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وكانت المفاوضات في أستانا قد انطلقت صباح أمس بمشاركة وفدي الحكومة السورية والمعارضة المسلحة.

لكن وفد المعارضة السورية أعلن في أستانة أمس الإثنين رفضه بحث ملف "جبهة النصرة" وإمكانية انضمام فصائل المعارضة لمحاربة هذا التنظيم، قبل التوصل إلى اتفاق حول خروج كافة الميليشيات الأجنبية الداعمة للحكومة السورية من البلاد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads