المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. فيديو جديد لحرائق الغابات الهائلة في تشيلي

الأربعاء 25/يناير/2017 - 07:38 ص
أ.ش.أ
طباعة
واصلت حرائق الغابات انتشارها في تشيلي وأجبرت السلطات على إجلاء أكثر من خمسة آلاف شخص، في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة المكسيكية إرسال أكثر من 58 فريقا إطفائيا متخصصا لمساعدة فرق الإطفاء التشيلي، في إخماد الحرائق التي دمرت أكثر من 600 ميل مربع من الغابات والمراعي.

كانت الرئيس التشيلي "ميشيل باشيليت" أعلنت حالة الطوارئ، لمواجهة موجة الحرائق الأسوأ في تاريخ البلاد، ووصفتها بأنها كارثة حقيقية بكل المقاييس سوف تكبد الاقتصاد الوطني خسائر فادحة على المدى القريب والبعيـد.

وأمرت "باشيليت" بتخصيص مبالغ إضافية لمواجهة الحرائق، وطلبت من القوات المسلحة الدفع بكل إمكانياتها إلى المناطق المنكوبة، للمساهمة في عمليات الإطفاء وإجلاء السكان من المناطق المتضررة.

وألغت "باشيليت" رحلتها المقررة إلى جمهورية الدومينيكان لحضور قمة قادة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي اليوم الأربعاء، للإشراف على جهود مكافحة الحرائق، وأعربت عن خالص تعازيها لضحايا الذين ذهبوا ضحية الحرائق، ومن بينهم عدد من رجال الإطفاء والمزارعين.

ورحبت "باشيليت" بالمساعدات العاجلة التي قدمتها بعض الدول، ومن بينها فرنسا التي دفعت بعدد من الخبراء ومعدات الإطفاء المتطورة، بالإضافة إلى الولايات المتحدة التي قدمت إغاثة عاجلة بلغت 100 ألف دولار، بالإضافة إلى عدة طائرات متخصص في إخماد حرائق الغابات من بينها طائرة من طراز بوينج 747 تابعة لشركة وول مارت.

وقالت الخارجية المكسيكية في بيان لها إنها أرسلت 58 فريقًا متخصصًا في مكافحة حرائق الغابات، بالإضافة إلى مجموعة من المعدات المتطورة بناءً على أوامر من الرئيس "إنريكي بينا نييتو".

وأكدت الخارجية المكسيكية أن فرق الإطفاء المتخصص ستبقى في تشيلي إلى حين السيطرة الكاملة على الحرائق.

وأظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن الحرائق تنتشر بسرعة كبيرة، في العديد من المناطق المطلة على المحيط الهادئ بفعل الجفاف ودرجات الحرارة المرتفعة والرياح الشديدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads