المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى 25 يناير.. حكاية أصوات عشقت تراب الوطن.. وهزت أركان ميدان "التحرير"

الأربعاء 25/يناير/2017 - 10:10 ص
أحمد مصطفى
طباعة

تحل اليوم الذكرى السادسة على ثورة 25 يناير، والتي تحمل الكثير من الأحداث التي يتذكرها كل شخص شارك فيها أو لم يشارك، وبقيت لحظات لا تنسيها ذاكرتنا، وأصبحت عنوان للحنين إلى الماضي.

ومع الاعتراف بالثورة واتساع دائرة المطالبين بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، بدأ بعض نجوم الغناء في إيصال رسائلهم إلى الشعب، تعبيرًا على حب الوطن، وتأيدًا للثورة، والمشاركين فيها.
ويرصد لكم "المواطن"، أهم أغاني ثورة 25 يناير

عمرو دياب "مصر قالت"

ألتزم الهضبة عمرو دياب الصمت، خلال ثورة 25 يناير، ألى أن الكثير من جمهوره طالبه بالرد على موقفه على ما يحدث بالبلاد، ولكن تجنب الهضبه المداخلات الإعلامية والظهور الإعلامي، نهائيًا إلا أنه فاجأ الجميع بأغنية للثورة بعنوان "مصر قالت".


محمد منير "أزاي"

من شارك في ثورة 25 يناير، يعرف جيدًا أن أغنية الكينج محمد منير، والتي تحمل عنوان "أزاي"، من أكثر الأغاني التي ارتبط اسمها بميدان التحرير، عانت تلك الأغنية قبل طرحها من المنع إلى أن قامت ثورة يناير، وطرحت بشكل "سنجل"، ولاقت رواج كبير بين الثوار.



أحمد منيب "حدوتة مصرية"

قدم المطرب والملحن الكبير أحمد منيب، ملحمة غنائية في "حدوتة مصرية"، والتي غناها أيضًا الكينج محمد منير، بعد أن اعترضت الرقابة على الكوبلية الأخير من الأغنية وطالبت بتغيره، وكان "يا ناس يا ناس، يا مكبوتة هي دي الحدوتة".



أغنية "بقرة حاحا" الشيخ إمام والشاعر أحمد فؤاد نجم

"بقرة حاحا" تلك الأغنية التي استعادت بريقها مرة ثانية في ثورة 25 يناير، بعدما كتبها الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، بعد نكسة 67، تعبيرًا منه على هزيمة مصر، وقام بغنائها الشيخ إمام.

لتصبح من ضمن الأغاني التي هزت أركان ميدان التحرير، وبقيت من شعائر ثورة 25 يناير، وقام بغنائها الكثير من نجوم الثورة.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads