المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 رسائل وجهها السيسي للمصريين في ذكرى 25 يناير

الأربعاء 25/يناير/2017 - 02:33 م
حياة عبد العزيز
طباعة
كلمات حاسمة، ووعود وافية، ورسائل شكر، وتأكيدات بالقضاء علي الإرهاب، والثأر للشهداء، قدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته أثناء احتفالات عيد الشرطة المصرية والذكرى السادسة لثورة 25 يناير، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الشعب المصري 5 رسائل وسط عدد من المسئولين وكبار رجال الدولة، كما شكر أفراد الأمن على مجهوداتهم ، ووعد أسر الشهداء أنهم سيظلون تحت رعاية الوطن، مؤكدًا على دور ضباط الشرطة في مواجهة الإرهاب.

ترصد "المواطن"، أبرز ما قاله الرئيس السيسي خلال احتفالات عيد الشرطة المصرية وذكرى ثورة يناير:

الوضع الاقتصادي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، "إنني حريص على الأسرة المصرية، وبدون التطرق للتفاصيل كيف صارت أحوالنا الاقتصادية خلال السنوات الأخيرة والتي أوصلتنا إلى وضع حرج لم تعد تصلح معه المسكنات".

وأضاف الرئيس السيسي، قائلًا: "باتت الحاجة واجبة للتدخل الشامل من أجل إصلاح الاقتصاد، وإصلاح مساره لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة"، مُضيفًا: "عاهدناكم أن نفعل ما هو في مصلحة هذه الشعب أولا دون النظر إلى مصالح وبدأنا إصلاحا اقتصاديا شاملا".
وتابع: "ندعم الاستثمار والقطاع الخاص، ونحشد مواردنا وننفتح على العالم، نعلم أنه لا إصلاح دون ألم، ولكننا نعمل على التخفيف عن أعباء الأكثر احتياجا وواثقين في الله التوفيق".

المطالبة بحقوق الإنسان وقانون لتقليل الطلاق

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجهزة الدولة، والمسئولين باحترام الإنسان المصري والمحافظة على حقوقه، مؤكدًا على ضرورة إرساء القواعد التي تتيح للمجتمع تعزيز قيم المساواة، وتكافؤ الفرص، وعدم التمييز بين أبناء الشعب الواحد.
وأضاف "السيسي"، في كلمته خلال الاحتفال بعيد الشرطة المصرية: أنه لا فرق بين مصري وآخر، موجهًا تحية لرجال الشرطة في عيدهم، ولشهداء الوطن، والشعب المصري العظيم الذي يعي قيمة الأمن والأمان والاستقرار، ويقدر لرجال الشرطة مجهوداتهم الخالصة في حماية الوطن.
ودعا الرئيس السيسي شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب؛ للبحث عن حل فقهي لتقليل حالات الطلاق المرتفعة فى مصر التي تعدت 40%.
وطالب السيسي شيخ الأزهر، بإصدار قانون يمنع الطلاق، إلا عند الوقوف أمام المأذون لإعطاء الفرصة للزوجين لمراجعة الأمر مرة أخرى.

مواجهة الإرهاب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال حفل الشرطة أن مصر قضت 40 شهرًا في مواجهة الإرهاب، وأن المصريين صامدون.
كانت قناة "إكسترا نيوز" أفادت في نبأ عاجل لها أن البيت الأبيض، أعلن عن إجراء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصالًا هاتفيًا بالرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتابع: "مستمرون في مواجهة الإرهاب البغيض حتى نقتلع جذوره تمامًا من أرض مصر، موضحًا "سنواصل الحرب على الفساد الذي لا يقل خطره عن خطر الإرهاب".

ثورة يناير وتصحيح المسار

قال الرئيس السيسي، إن الثورة كانت ثورة الشعب لتصحيح المسار وتقرير مصيره وكفاحه للتصدي لجماعات الظلام، مشيرًا إلى أن "ثورة 25 يناير ستظل الأمل الكبير وأثق أننا سائرون على الطريق الصحيح".
وأضاف الرئيس: "استكلمنا البناء المؤسسي للدولة والفصل بين السلطات وإعلاء لقيم المواطنة والتسامح والتعايش المشترك"، مؤكدًا استمراره في مواجهة الإرهاب حتى نقتلع جذوره من أرض مصر.
وتابع: "الحرب على الفساد لا تقل خطورة عن مواجهة الإرهاب، ونعمل على تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع بيئة الاستثمار المحلي والأجنبي".

من السيسي إلى شباب مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بمناسبة ذكرى الـ25 يناير، إن مصر تبني وطن جديدا يشترك فى بنائه الجميع بجهودنا المخلصة، وأن طاقة التغيير لدي الشباب كانت دافعا على أن ينطلق الوطن على طريق التقدم والتنمية والديمقراطية.
ووجه كلمته لشباب مصر الشرفاء، قائلًا: "كفاحنا وجهودنا خلال الأعوام الستة الماضية لم تذهب سدى بل أثمرت واقعًا جديدًا نبنيه"، مضيفًا: "تحية تقدير واعتزاز لجميع الشهداء من أبناء الشعب المصري الذين ضحوا بأرواحهم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads