المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تختبر صاروخ جديد طويل المدى

الخميس 26/يناير/2017 - 10:01 ص
شربات عبد الحي
طباعة
كشفت وسائل إعلامية، أنه من المتوقع أن تختبر "بكين" صاروخ جو جو، جديدًا طويل المدى، يمكنه إصابة طائرة إنذار مبكر، وطائرة تتزود بالوقود في الجو، وذلك بعد نشر صور للصاروخ على الإنترنت.

وذكرت صحيفة صينية رسمية، اليوم الخميس، أن الرئيس شي جين بينغ، سيشرف على برنامج طموح، لتحديث الجيش يتضمن طائرات لا تكتشفها أجهزة الرادار وحاملات طائرات، مشيرة إلى أن الصين اختبرت صواريخ مضادة للأقمار الصناعية.

وقالت صحيفة "تشاينا ديلي" الرسمية، إن جيش التحرير الشعبي نشر في الآونة الأخيرة صورًا على الإنترنت لطائرة مقاتلة من طراز "جيه-11 بي" وهي تحمل صاروخًا ضخمًا خلال تدريبات العام الماضي.

وعبر الباحث في شؤون القوات الجوية، فو تشيانشاو، للصحيفة عن اعتقاده بأن الصاروخ مصمم لضرب أهداف عالية القيمة وبعيدة المدى مثل طائرات الإنذار المبكر التي تكون عادة خارج مناطق القتال الفعلية، موضحًا أن هذا يمثل الصاروخ يمثل تطويرًا لقدرة الصواريخ الصينية الحالية التي لا يتجاوز مداها 100 كيلومتر.

وأضاف "تشيانشاو"،: "أفضل حل لهذه المشكلة من وجهة نظري هو إرسال طائرة مقاتلة ذات قدرة فائقة على المناورة محملة بصواريخ بعيدة المدى لتدمير تلك الأهداف ذات القيمة العالية التي تمثل عيونًا لطائرات العدو".

وتابع: "لذا فإن التطوير الناجح لهذا الصاروخ الجديد المحتمل سيكون انطلاقة".

وأضاف أن الصاروخ ربما يبلغ مداه الحقيقي 400 كيلومتر وهو ما يزيد على مدى تلك الصواريخ التي تعتمد عليها القوات الجوية في دول الغرب، ولم تعلق القوات الجوية بعد رسميًا على الصاروخ الجديد.

وتنشر وسائل الإعلام الصينية الرسمية دوريًا تقارير بشأن الأسلحة الجديدة قبل أن يصدر تأكيد رسمي على وجودها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads