المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دهاء "المخابراتي" في علم "الخبير".. مدحت الشريف

الخميس 26/يناير/2017 - 10:52 م
محمد جعفر وآية محمد
طباعة
لم يقتصر علمه على الجانب العسكري، بل يُعد من الخبرات البرلمانية القليلة ذات الصلة بالجانب الاقتصادي، اندمجت في تشكيل أفكاره وتوجهاته وطنية تزينت بعلم.. كلماته تحمل في طياتها المصداقية وعدم التحيز.. أخذ من العمل المخابراتي متى تُقال المعلومة ولماذا تُقال.. استقلاليته تعفيه من "التطبيل" للحكومة على عكس معظم أقرانه في مجلس النواب، وأيضًا لم تضعه في دائرة المعارضة المطلقة، فتوجهاته الوطنية تجعله يعارض، من باب البناء لا الهدم، ويؤيد، عندما يستحق الموقف ذلك.. وبدون أي تربيطات حصل على تأييد أبناء دائرته.. علمه وخبرته فرضته في صفة برلمانية عالية، للمرة الثانية على التوالي.. اللواء الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، واستشاري الاقتصاد السياسي وسياسات الأمن القومي.

مدحت الشريف، "ضابط مخابرات حربية لمدة 27 عاما، تدرج في المناصب الاقتصادية فهو رئيس مركز تحديث التجارة الداخلية، بوزارة الصناعة والتجارة، ومدير عام مجموعة شركات مساهمة تابعة لأحد البنوك الكبرى، واستشاري الاقتصاد السياسي وسياسات الأمن القومي، كاتب صحفي في مجالات الاقتصاد السياسي والأمن القومي، ورئيس مجلس أمناء حملة تنمية حلايب وشلاتين بشكل تطوعي، من باب حرصه على تنمية المناطق الحدودية وتأكيد ارتباطها بأرض الوطن".

حصل الشريف، على العديد من الخبرات التعليمية، والمهنية، بدأت "بماجستير كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، فدبلوم الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية جامعة عين شمس، و14 دبلومة تخصصية دولية في الأمن القومي والاقتصاد السياسي، وبكالوريوس إدارة الأعمال، من كلية التجارة جامعة القاهرة، إلى جانب بكالوريوس العلوم العسكرية، من الكلية الحربية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads