المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أواخر الشهر الحالي.. عودة السياحة الروسية لمصر على طاولة مفاوضات البلدين

الخميس 26/يناير/2017 - 06:34 م
طباعة
قالت مصادر بوزارة الطيران، إن وفد روسي رفيع المستوى، سوف يصل مطار القاهرة الدولي، أواخر الشهر الحالي، لتفقد آخر ما تم تنفيذه من المطالب الروسية؛ تمهيدا لعودة السياحة الروسية إلى المطارات المصرية.

وأضافت مصادر بوزارة الطيران: إنه من المقرر أن يلتقي الوفد الروسي خلال زيارته وزير الطيران لبحث استئناف الرحلات الروسية مرة أخرى للمطارات المصرية بعد توقف أكثر من عام، وذلك بعد انتهاء وزارة الطيران من تنفيذ كافة المطالب والشروط الروسية لعودة السياحة، من تركيب أجهزة "البصمة البيومترية" بمطارات الغردقة وشرم الشيخ، ومبنى الركاب 2 بمطار القاهرة.

وكان وزير الطيران المدني، قال في تصريحات صحفية: إن الوفد الروسي الذي كان من المقرر أن يصل مطار القاهرة يوم 20 يناير الماضي، طلب تأجيل زيارته لأواخر الشهر الحالي، بسبب ارتباطهم بعدد من الالتزامات الأخرى.

جدير بالذكر أن وكالة "إنترفاكس" الروسية -نقلا عن مصدر- رجحت أن أول رحلة جوية من موسكو إلى مصر قد تنطلق فى النصف الأول من فبراير المقبل، بعد انقطاع دام أكثر من عام.

وقال المصدر: "فى حال عدم الكشف عن عيوب جديدة فى الإجراءات الأمنية فى مطار القاهرة، فإن أول رحلة قد تقلع قبل منتصف فبراير المقبل".

وعلقت رحلات الطيران بين روسيا ومصر فى نوفمبر 2015 بعد تحطم طائرة روسية فوق شبه جزيرة سيناء، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ217، وأفراد طاقمها الـ7.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads