المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد عبد العزيز.. النائب الدؤوب ووقت الأزمات في الشارع

الأحد 29/يناير/2017 - 07:04 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
نائب تعود على الوقوف بين أهالي دائرته، تارة تجده مهنئًا لهم في مناسباتهم الرسمية، وتارة بينهم ساعيًا في إيجاد حلول لأزماتهم اليومية، خصوصًا في أغلب المناطق التي ضربها الإهمال بعزبة "خير الله".. وأطراف جنوبية من منطقة دار السلام.

ويرصد "المواطن"، جهود النائب خالد عبد العزيز، مع أهالي دائرته، خلال هذا التقرير منذ توليه المسئولية حتى اليوم.

كشف مخالفات شركة النصر للإسكان

كشف المستشار خالد عبد العزيز فهمي، رئيس اللجنة القانونية بلجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، أن شركة النصر للإسكان والتعمير، أرسلت ملف الردود التي طرحتها لجنة فحص مخالفات شركة الإسكان على الشركة، وقد شمل الرد على 23 سؤال في أكثر من 1000 ورقة، مضيفًا أنه بعد مضي تلك المدة، ردت الشركة على طلبتها وتساؤلات اللجنة، وتعكف اللجنة الآن على فحص ومراجعة الردود لتقديم التقرير النهائي للمخالفات التي أوردها تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، وبعض المخالفات التي وصلت للجنة من خارج التقرير.

وقال "فهمي": "إن هناك مخالفات تجاوزات أراضي تم الاستيلاء عليها من شركات وأفراد بلغت أكثر من 500 ألف متر، وإن كان هناك تقصيرًا وإهمالًا من قِبَل الشركة والشئون القانونية ومكاتب استشارية استعانت بها الشركة، مما أدى إلى خسارتها لمعظم القضايا والدعاوى التي ترفعها الشركة ضد خصومها، وأن العقود التي أبرمتها الشركة لم تحافظ على حق الدولة والشعب المصري في أراضي تساوي مليارات".

علاج مشكلة التكدس المروري

أكد خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، إنه تم البدء في النقل التدريجي لموقف دار السلام إلى منطقة العجمي، مضيفًا أنه سيتم نقل موقف كوبري دار السلام من أمام كوبري دار السلام بالمنطقة الغربية إلى منطقة العجمي، حلًا لمشكلة التكدس المروري بدار السلام، لافتًا إلى أنه سيتم استكمال نقل باقي المواقف تدريجيًا.

وتوجه "عبد العزيز"، بالشكر إلى اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، واللواء صبري محمد عبده، رئيس حي دار السلام، والعميد طارق الجوهري، مدير مرور جنوب القاهرة، وسكرتير عام الحي المهندس محمد فريد، والمهندس رامي رجب، مدير المتابعة الميدانية بالحي لجهودهم في حل مشكلة التكدس المروري ونقل المواقف.

حل مشاكل أهالي الدائرة

وعد خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، أهالي شارع المعهد الديني بجزيرة دار السلام بإنارة الشارع الأسبوع القادم بناءً على طلب النائب المستشار لرئاسة حي دار السلام، بسبب الخطورة التي يتعرض لها الأهالي في هذه المنطقة من سرقات وتحرش وخطف بشكل يومي.

ويشكر "فهمي"، رئاسة الحي والقائمين على الإنارة بعد التجاوب السريع بإنارة شارع "اندريا"، على التعامل مع مكتب النائب بأسلوب جديد ومحترم خلال الفترة الماضية.

نقل تبعية هيئة النظافة لحي البساتين

طالب خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، نقل مناولة هيئة النظافة بجوار المسجد إلى مكان آخر، وذلك بعد مطالبات كثيرة من قبل الأهالي، وكان الرد ينحصر في عدم وجود أماكن بديلة مطلقًا بسبب أنه لا توجد أراضي عامة.

وبعد فترة، وافقت الدكتورة جيهان عبد الرحمن، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية على طلب النائب خالد عبد العزيز، وتنفيذه بأقصى سرعة ممكنة، وتم بعد ذلك ايجاد مكان تابع لحي البساتين.

حل مشكلة الصرف الصحي

سعى خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، على الحصول موافقة وزارة الإسكان، لصرف 25 مليونًا بشكل مبدئي، لحل مشاكل الصرف الصحي في دار السلام، لافتًا إلى أن الجهاز التنفيذي للمياه والصرف الصحي، سيقوم بتكملة إنشاء النفق الدفعي الصخري لحل هذه المشكلة نهائيًا.

وأوضح "فهمي"، أن أهالي دار السلام يعانون منذ 15 عامًا بمناطق "العبور، والجسر البراني، وجزيرة دار السلام"، معتبرًا أن هناك خطورة داهمة تهدد مئات المنازل، وقد تتسبب في انهيارات خطيرة، بسبب عدم اكتمال المشروع بالوضع الفني الصحيح لعدة أعوام، وبسبب إهمال المسئولين، وعدم وجود متابعة لمشروعات الصرف بالدائرة.

مواقف إنسانية مع أشقاء الوطن

قام النائب خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، بالتعاون مع رئيس حي دار السلام، اللواء صبري عبده، بتهنئة الأخوة الأقباط في جميع كنائس دائرة دار السلام بمناسبة العيد المجيد مع بداية هذا العام.

انتقاد الحكومة بسبب "تيران وصنافير"

قال خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، إن الحكومة تعودت على صرف نظر الناس عن المشاكل والكوارث الحقيقية بمعارك جانبية وكثير من الناس تنجرف وراء هذة الحيلة، معتبرًا أن هذا الشعب لم يتعود على التفريط في أرضه، قائلًا: "إحالة اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية لمجلس النواب تصدير لفشل كارثي لها في إدارة موارد هذه الدولة العظيمة وبهذه الحيلة يبعدون أنظار المواطنين عن زيادة الأسعار والفشل في عدم التحكم في الاقتصاد المصري بإفتعال معارك وهمية بين المواطنيين والنواب لا أساس لها".

وتابع: "وهذا الأمر وقع من غير مختص ودون سند دستوري أو قانوني ولم تناقش لما يجاوز ثمانية أشهر، وبعد صدور حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية، وهو الحكم الحائز لحجية الأمر المقضي به".

واستطرد قائلًا: "حتى الآن لم يوقف حكم أثر تنفيذ الحكم الصادر أو تم إلغائه من محكمة مختصة مما يجعل هذه الاتفاقية والعدم سواء، وقرار مجلس الوزراء باطل بإحالة اتفاقية منعدمة الأثر لمجلس النواب لرفضها قضائيا من محكمة مختصة فى هذا التوقيت، ومجلس النواب سيرفض وباكتساح اتفاقية "ترسيم" الحدود التي عقدتها دون الرجوع إلي مجلس النواب الجهة الرئيسية للقبول أو الرفض والمجلس بهذا التحدي سوف ويسقط الحكومة قريبًا لأننا اختيار الشعب المصري وفلسفة ما يقصدونه أن يبرهنوا للعالم أن اختيار الشعب لا يصلح".

إقامة أكبر ملتقى توظيفي واهتمام دائم بالشباب


صرح النائب خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، أنه سوف يتم إقامة أكبر ملتقي توظيفي وذلك مع نهاية عام 2016 المنصرم، وهو عبارة عن 10 آلاف وظيفة في شركات ومصانع قطاع خاص بجانب تمويل بعض المشروعات الصغيرة وذلك بالتعاون مع محافظة القاهرة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة القوي العاملة ووزارة التضامن الاجتماعي والإدارة المركزية للمشروعات والتدريب بالإضافة إلي التعاون مع المركز المصري لحقوق العمال والفلاحين.

وفي ذات السياق، زار النائب خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، ملعب عزبة خير الله مع أهالي العزبة، وقد وعد النائب خالد عبد العزيز خلال تلك الزيارة الأهالي بالعمل على إعادة صيانة وتشغيل الملعب لخدمة شباب عزبة خير الله بالكامل.

الدور التشريعي والرقابي للمجلس

قال "عبد العزيز"، إن دور مجلس النواب يعتبر مهمة خطيرة جدًا في هذه المرحلة، وأن الدور الرئيسي لعضو المجلس هو الرقابة على سياسات الحكومة، التي رأينا منها لغطًا كبيرًا جدًا.

واستطرد "عبد العزيز" قائلًا: الفترة التي تمر بها مصر حاليًا هي فترة عصيبة جدًا اقتصاديًا، وللأسف نرى سوء إدارة الحكومة، فلدينا حكومة يدها مرتعشة للغاية، وهذا يشمل المنظومة الحكومية بأسرها، وليس شخص أي وزير، بل كل من يعملون تحت قيادته، ولذلك فلست من أنصار من يطالبون بعزل الوزير الفلاني أو العلاني، نريد أن نغير المنظومة التي تعمل تحت قيادة الوزير".

وأكد أن البرلمان بدأ عمله في بداية شهر يناير، ولكنه بدأ عمله الفعلي من يوم 19 أبريل العام الجاري، بعد إعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وإقرار القرارات بقانون التي صدرت من رئاسة الجمهورية قبل انعقاد البرلمان، وعددها كان أكثر من 700 قانون، موضحا أن اللائحة الداخلية للبرلمان هي الآليات التي يعمل بها النائب، مثل السؤال أو طلب الإحاطة وسحب الثقة، والتي من خلالها يستطيع عضو مجلس النواب ممارسة دورة التشريعي والرقابي، ومحاسبة أي مسئول يخطئ، أو سحب الثقة من أي وزير.

وشدد عبد العزيز، على أن كثيرًا من أعضاء مجلس النواب تعرضوا لتعنت كبير من جانب الحكومة، لعدم وجود ثقافة عند الوزراء بوجود برلمان جديد وعدم استيعابهم لدور النائب، نظرا لغياب البرلمان منذ سنوات.

التعليم في دار السلام

أكد النائب خالد عبد العزيز، أن مشاكل التعليم كانت على رأس أولوياته، لأن دار السلام بها أعلى كثافة طلابية على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنه تقدم بطلب إلى هيئة الأبنية التعليمية لإنشاء دور إضافي للمباني الموجودة بمجمع المدارس.

وتابع: "أن كثافة بعض الفصول تصل إلى 100 طالب، ودي حاجة غريبة جدًا ومحصلتش في العالم كله، وفيه تجاوزات كبيرة جدًا حول مجمع المدارس، زي الباعة الجائلين، وسوء رصف الشوارع"، موضحًا "أنه طالب بحل تلك المشكلة، وأنه خلال الفترة المقبلة سيتم رصف الشوارع حول مجمع المدارس".

ولفت "عبدالعزيز"، إلى أنه طالب الوزارة بتحويل جميع مدارس دار السلام إلى مراكز شباب في فصل الصيف، للاستفادة من ملاعبها نظرًا لعدم وجود مراكز شباب، لافتًا إلى أنه سيسعى لبناء مجمع مدارس آخر بدار السلام.

جهوده في القضاء على "المخدرات"

أكد "عبد العزيز"، أن مشكلة تعاطي المخدرات مشكلة خطيرة، ومرض ينتشر بين الشباب في دار السلام، وفي كل مصر، لافتًا إلى أنه رأي أطفال عمرهم لا يزيد عن 13 سنة يتعاطون المخدرات، بأنواعها المختلفة، مضيفًا أن محاربة تعاطي الشباب للمخدارات هي قضيته الكبرى في الفترة القادمة.

وتابع: "لا بد محاربة هذه الظاهرة التي انتشرت في المناطق الشعبية، والتي أدت إلى وفاة عدد كبير من الشباب في دار السلام، وهو ما يجعلني شخصيًا أشعر بالألم الشديد، ولهذا لا بد من محاربة المخدرات وهو أمر لا يمكن أن يفعله شخص واحد، ولا بد تضافر الجهود، ولا بد من وجود ترابط لحل هذه المشكلة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads