المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رواج سياحي بالأقصر والإشغالات الفندقية تصل لـ 95 %

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 02:32 ص
داليا محمد
طباعة
تشهد محافظة الأقصر حالة من الإنتعاش والرواج السياحي الغير مسبوقة، تزامنًا مع بدء أجازات نصف العام على مستوى محافظات مصر فى الجامعات والمدارس، وأيضا جهود الدولة ونجاحها فى عودة فتح خطوط الطيران "الشارتر" مع عدد من الدول الأجنبية.

كشفت مصادر مطلعة، أنه سجلت نسبة الإشغالات في فنادق الأقصر، سواء العائمة أو الثابتة وللمرة الأولى فى تاريخها منذ سنوات طويلة ماضية ارتفاعًا ملحوظًا لتصل إلى 95 %، ويرجع ذلك إلى الأمن والأمان الذي تحظى به الأقصر، والجهود الكبيرة التي تقوم بها لجنة تسويق السياحة بالأقصر.

وتستقبل المدينة التاريخية يوميا آلاف المصريين القادمين من محافظات القاهرة والوجه البحري، عن طريق سكك الحديد أو أفواج الشباب عبر وسائل النقل من خلال شركات النقل، وأيضا الرحلات النيلية الطويلة، وإقامة هؤلاء الزوار الآلاف القادمين يوميا بالفنادق العائمة فى نهر النيل، والفنادق الثابتة الموجودة فى المحافظة.

كما يصل إلى مطار الأقصر الدولي عددا من رحلات الطيران المباشر المنتظم من عدد من الدول الأجنبية، وعلى رأسها ألمانيا التي يصل أكثر من 1200 سائح ألماني من زوراها كل أسبوع، والشارتر الياباني والإنجليزي والإسباني، ورحلات أجنبية تصل لمطارات العواصم السياحية فى مصر وتزور آثار الأقصر ومعابدها الفرعونية على مدار الأسبوع.

وتشهد المعابد والمقابر الأثرية رواجا وتزاحما غير مسبوق خلال هذه الفترة، نظرا للأعداد السياحية الكبيرة التي تجوب المحافظة وتسقبلها مدينة الشتاء صباح كل يوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads