المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا تحذر مواطنيها من السفر للعراق خوفا من "داعش"

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 11:07 ص
شربات عبد الحي
طباعة
أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، بيانًا لها، تحذر فيه مواطنيها مجددًا من السفر إلى العراق، مشيرة إلى أنه فرصة مساعدة مواطنيها داخل الأراضي العراقية صعبة جدًا.

وقالت في بيانها على موقعها الإلكتروني، إن "السفر داخل العراق لا يزال خطيرًا جدًا، وأن قدرة السفارة الأمريكية في العراق على مساعدة مواطنيها الذين يتعرضون لصعوبات محدودة جدًا".

ويذكر أن كانت الخارجية أصدرت بيانًا تحذيريًا لمواطنيها في يوليو الماضي.

ويأتي التحذير الجديد بعد مصادقة البرلمان العراقي على توصيات لمعاملة المواطنين الأمريكيين بالمثل بعد قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منع مواطني العراق، و6 دول أخرى ذات أغلبية مسلمة، من دخول بلاده.

وجاء في التحذير أن المواطنين الأمريكيين في العراق، "عرضة لخطر كبير من الخطف والعنف الإرهابي، فالعديد من الجماعات الإرهابية والمتمردة تنشط في العراق، من بينها داعش".

وحثت السفارة، وفقًا للبيان، المواطنين الأمريكيين في العراق، على تجنب أماكن الاحتجاجات والتجمعات.

وحذرت الوزارة بشدة مواطنيها من الاقتراب من الحدود السورية أو التركية أو الإيرانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads