المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الرقابة الإدارية" تكشف إخفاء المجمعات الاستهلاكية السكر تحت الثلاجات

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 03:16 م
مصطفى سلامة
طباعة
كشفت حملة الرقابة الإدارية فى السويس، قيام أحد المجمعات الاستهلاكية بإخفاء كميات من السكر الحر المصروف له أسفل ثلاجات التبريد، وخلف رفوف البضائع، وباستكمال أعمال التفتيش تم ضبط 6 باكيتات سكر بإجمالي 120 كيلو، فضلا عن 30 كيلو أخرى أكياس مفتوحه.

جاء ذلك خلال حملة الرقابة على المجمعات الاستهلاكية فى السويس على توافر السلع الأساسية، والتموينية وجودة المنتجات المعروضة وصلاحيتها، ومراعاة الاشتراطات الصحية من عدمه.

وقاد الحملة الرائد كريم الشريف عضو مكتب الرقابة الإدارية في السويس، بمشاركة عادل عزازي مراقب اول الأغذية بمديرية التموين، محمد عبد السلام كبير مفتشي التموين، فاطمة الشحات مفتش الرقابة التجارية الأغذية بمديرية الصحة، وذلك بإشراف اللواء باسم السبكي.

وفاجأت الحملة العاملين بجمعية العامة "2000" بشارع الجيش، وقد استقبل المواطنين المشاركين في الحملة بالشكوى من عدم توافر السلع الغذائية خاصة السكر الحر، والأرز، وحصولهم على كيس سكر فقط لكل بطاقة خلال استبدال نقط الخبز.

وخلال فحص المجمع كشف اعضاء الحملة قيام المسؤول عنه، بإخفاء كميات من السكر الحر المصروف له اسفل ثلاجات التبريد، وخلف رفوف البضائع، وباستكمال اعمال التفتيش تم ضبط 6 باكيتات سكر بإجمالي 120 كيلو، فضلا عن 30 كيلو أخرى أكياس مفتوحه.

وبمراجعة الحصة المصروفة تبين أن مسؤول الجمعية استلم طنين من السكر أمس، يبارع الكيلو بسعر 10.5 جنيها للكيلو في المجمعات، ويباع في المحال بسعر 13 و14 جنيها، وتعمد إخفاء الكمية المضبوطة لبيعها بالسوق السوداء، وأدعى ان موظفين بمديرية التموين طالبوه بأن يخفيها ليشتروها لمنازلهم.

كما تم ضبط 20 "صفيحة" جبن زنه 2 كيلو فاسدة ومنتهية الصلاحية، بجانب وجود كميات السلع التي سبق ضبطها في حملات
تموينية داخل مخزن المجمع، دون وجود محاضر مستندات او محاضر ضبط لها.

واتهم المواطنين العاملين بالمجمع بتعمد إخفاء السلع الأساسية كالأرز والسكر، وإجبارهم على الحصول على أنواع من الصلصات والمربات خلال استبدال فرق نقاط الخبز، مع اختفاء السكر، بينما بدت ارف المجمع خاوية على عروشها من البضائع، بالرغم من توافر البضائع في مخازن الشركة العامة، وقد تعمد مسؤول المجمع التوقف عن جلب بضائع.

وتم تحرير محضر بكمية السكر التي أخفاها مسئول الجمعية، ومصادرتها ومحضر بالسلع الفاسدة، مع أخذ عينات من بعض السلع ومنتجات الألبان والمعلبات.

كما استهدفت الحملة فحص مجمع السلع الاستهلاكية بالغريب، وتبين وجود نقص في السلع الأساسية، خاصة الأرز والمكرونة والعدس والفول، بينما تم ضبط 11 عبوة جبن صغيرة غير مدون عليها تاريخ إنتاج أو صلاحية وذلك داخل مجمع دلتا ماركت بالأربعين، وتقرر إعدامها.

كما تم ضبط 8 جرادل مخلل زيتون مجهولة المصدر، وتم أخذ عينات من المعلبات لفحصها بعد تبين وضعها داخل المخزن بجوار مواد التنظيف، مع وجود مخالفات للاشتراطات الصحية وظهور رشح على الجدران وفتحات بالنوافذ تسمح بدخول الحشرات والقوارض، ووضع المنتجات على الأرض دون عازل من الرطوبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads