المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برلماني" يكشف سبب الميزانية الكبيرة لمجلس النواب

السبت 04/فبراير/2017 - 10:27 ص
شربات عبد الحي
طباعة
كشف النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب، أن سبب الميزانية الكبيرة التي يتم تقديمها للدولة، هو أن البرلمان تقع عليه مهام خارجية دولية أوروبية وأفريقية، وذلك لإثبات التواجد المصري بين الدول الخارجية العربية، بالإضافة إلى أنه ضرورة حتمية للتواصل مع العالم، لافتًا إلى أن ذلك الأمر يحتاج لأموال محددة من ميزانية البرلمان.

وأضاف النائب في تصريحات صحفية، أن مؤسسات الدولة يخصص لها ميزانيات، خاصة وزارة الخارجية التى تخصص لها نفقات عالية بسبب قيامها ببعثات للخارج، لافتًا إلى أن هناك اتهامات عديدة لموازنة البرلمان بعدم التقشف دون النظر إلى تلك المخصصات هل تم توظيفها بالشكل الملائم للحفاظ على أموال الدولة أو تم صرفها بشكل يمثل تبذيرًا.

وأشار النائب إلى أن لجنة الخطة والموزانة أعدت لجنة مختصة لدارسة الأمر" توظيف نفقات البرلمان" حتى يكون البرلمان قدوة وخروج تقرير يوضح الحقائق، خاصة فى المرحلة الاستثنائية التى تمر بها البلاد، مؤكدا ضرورة انتظار رد اللجنة المشكلة بشأن توزيع النفقات أم تم استهلاكها.

كانت موازنة مجلس النواب لعام 2016-2017 تضمنت فى بابها الأول اعتماد 406.193 مليون جنيه كتقديرات بدلات نوعية، من ضمنها رواتب تمثيل رئيس المجلس، والوكيلين ورؤساء اللجان النوعية، ونفقات أعباء العضوية، واعتمدت موازنة "2017-2016"، 198.350 مليون جنيه للخدمات الطبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads